فنسنت أبوبكر.. رحلة إلى عرش هدافي أفريقيا بدأت من القطن - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








فنسنت أبوبكر.. رحلة إلى عرش هدافي أفريقيا بدأت من القطن

أمير نبيل
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 11:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 11:08 ص

احتاج الكاميروني فنسنت أبوبكر، إلى 4 مباريات فقط، بالنسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، لكي ينفرد بصدارة هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، إذ لم تتوقف ماكينة أهداف أسود الكاميرون، في كل المباريات على الرغم من ذكريات البداية المُحبطة للمهاجم العملاق مع الكان.

أبوبكر الذي بات من الواضح أنه لن يجد منافسة على لقب هداف البطولة بعدما وسع الفارق لأقرب منافسيه المستمرين في البطولة إلى 4 أهداف، كان قد عانى من بداية متواضعة بقميص الأسود في أمم أفريقيا، إذ أنه لم يسجل أي أهداف في أول 7 مباريات له بالبطولة بدءاً من نسخة 2015 بغينيا الاستوائية مروراً بنسخة الجابون 2017، حتى وصل إلى المباراة النهائية من تلك البطولة، وهز شباك المنتخب المصري ليسجل هدف الفوز للكاميرون على الفراعنة بنتيجة 2-1، ويجلب الكأس الأفريقية الغائبة عن عرين الأسود.

منذ ذلك الحين لم يتوقف أبوبكر عن التسجيل، فعلى الرغم من غيابه عن البطولة الماضية "مصر 2019" إلا أن عودته في البطولة الحالية وتقلده شارة القيادة منحته دفعة معنوية كبيرة جعلته يسجل في كل مباراة خاضها حتى الآن، وصولا إلى دور الـ16 الذي فاز فيه أسود الكاميرون على جزر القمر بهدفين لهدف.

رحلة أبوبكر مع الكرة شهدت العديد من المحطات الهامة، وإن كانت البداية قد جاءت من القارة السمراء، وتحديداً فريق القطن الكاميرون الذي لعب بين صفوفه موسم 2009-2010 قبل أن يبدأ رحلة في الملاعب الأوروبية بدأت من فالنسيان الفرنسي، ثم لوريان الذي تألق معه مسجلاً 16 هدفا في 35 مباراة، ومنه إلى دوري جديد وتجربة جديدة حيث واصل التوهج مع بورتو البرتغالي في أطول فتراته الاحترافية مع فريق واحد، حيث مثل عملاق الدراجاو مدة 6 أعوام ما بين 2014 و2020، وسجل 36 هدفاً في 84 مباراة.

أبوبكر انتقل خلال فترة لعبه لبورتو معارا إلى بيشكتاش التركي حيث سجل 12 هدفا في 33 مباراة، وانتقل بشكل نهائي إلى صفوف الأخير ليواصل التألق مسجلا 15 هدفا في 26 مباراة.

رحلة العملاق الكاميروني في الملاعب الأوروبية انتهت في محطة بيشكتاش لينتقل إلى النصر السعودي الصيف الماضي، حيث سجل بقميص العالمي 6 أهداف في 14 مباراة ويعد من أبرز لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

مسيرته الدولية تمتد لـ 77 مباراة سجل خلالها 25 هدفاً، بينما شهدت قيمته التسويقية منحنيات عدة ووصلت ذروتها في 2018 مع بورتو بواقع 18 مليون يورو، بينما تصل قيمته حاليا إلى 9 ملايين، علما بأن أول انتقال في مشوار اللاعب كان من القطن إلى فالنسيان في صفقة قدرت بذلك الوقت بنحو 200 ألف يورو فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك