خالد عكاشة: كلمة الرئيس اليوم اتسمت بالمشاعر الصادقة للأبوة والقيادة الحقيقية - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

خالد عكاشة: كلمة الرئيس اليوم اتسمت بالمشاعر الصادقة للأبوة والقيادة الحقيقية

خالد عكاشة - ارشيفية
خالد عكاشة - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 11:01 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 11:01 م
قال العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إنه يثمن الرسائل التي أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ69 لعيد الشرطة، اليوم الاثنين، مؤكدًا أن الرئيس يقدر حجم التضحيات المقدمة من جهاز الأمن والشرطة والقوات المسلحة المصرية.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن احتفاء الرئيس واحتضانه للشهداء والبطولة التي سطرتها وزارة الداخلية خلال مسيرتها في مكافحة الإرهاب، ظاهر وبارز بشكل كبير.

ولفت إلى أن الاحتفالية ضمت العديد من الرسائل واللفتات الإنسانية والمشاعر الصادقة للأبوة والقيادة الحقيقية، مشددًا على أهمية الوقوف أمام تطرق الرئيس للحديث عن الجزء الخاص بمكافحة الإرهاب.

وذكر رئيس المركز المصري للفكر إلى أن الرئيس استخدم المفاهيم الجديدة والكلمات الصريحة التي أصابت هدفها من أقصر الطرق، مضيفًا أن الرئيس عرف الإرهاب بأنه إدارة الصراعات وتأجيج الفتن المراد زرعها في بعض مناطق الدول العربية.

وأشار إلى أن المعنيين بملف الإرهاب سيعكفون على المفهوم الذي صرح به السيسي اليوم، متابعًا: «الكلمة محملة ومعبأة برسائل وتوصيف دقيق للإشارات الهامة التي تستلزم العمل عليها؛ لمكافحة الإرهاب وفرض معادلات الأمن والاستقرار».

وأوضح أن الرئيس شدد على ضرورة اليقظة والانتباه لأي محاولات مقبلة من الإرهابيين، وإدراك الإرهاب لمؤسسات مصر الأمنية والعسكرية التي حققت انتصارا حقيقيًا، مستطردًا: «ظاهرة الإرهاب لها طابع المرونة والمراوغة، والرئيس وجه بالتدريب والتأهيل وجمع المعلومات للتعامل مع أي تهديد مستقبلي».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احتفال وزارة الداخلية بالذكرى الـ69 لعيد الشرطة، بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك