أول طبيب مصري يتلقى لقاح كورونا: المستشفى تتابع حالتي كل ساعتين ولا أعاني من أي أعراض - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

أول طبيب مصري يتلقى لقاح كورونا: المستشفى تتابع حالتي كل ساعتين ولا أعاني من أي أعراض


نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 12:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 12:47 ص

قال عبد المنعم سليم، أول طبيب مصري يتلقى لقاح كورونا، إنه لا يعاني من أي أعراض بعد تلقيه التطعيم، مشيرًا إلى متابعة المستشفى لحالته كل ساعتين.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، أنه متواجد في المستشفى منذ فترة طويلة، متابعًا: «منذ شهر 11، أتواجد لمدة 14 يوما، ثم أحصل على أجازة، وربما تطول الفترة بعض الوقت، وهو ما يخلق جو أسري».

وذكر أنه خلال تواجده في مستشفى العزل، ازدادت الحالات في فترة من الفترات بشكل كبير، مضيفًا: «كنا نتعامل معها بحسب ما يقول البروتوكول، وفي مستشفى أبو خليفة كان هناك مصابين من كبار السن، ولكن أيضا نسبة الشفاء كانت كبيرة، فهناك جزء من المستشفى للسكن، وكل شيء متوفر للأطباء».

واستطرد: «ليس هناك حالات نفقد فيها الأمل، لأن هذا ليس من وظيفتنا، ونتعامل مع كل المرضى، ومع ذلك رأينا مرضى بكورونا، من أصحاب أمراض مزمنة، وأمراض سرطانية، ومع ذلك كانوا حالتهم جيدة، وأيضا رأينا حالات لشباب احتاجوا للتنفس الصناعى، وأيضا خرجوا من المستشفى بعد أن كانوا حالات كما يقول البعض مفقود فيها الأمل»، مؤكدًا أن نسبة الشفاء في المستشفى مرضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك