إدراج حسن مالك وسعودي على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

إدراج حسن مالك وسعودي على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات

حسن مالك - ارشيفية
حسن مالك - ارشيفية
محمد فرج
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 10:42 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 10:42 م
نشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، منذ قليل، قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، بإدراج القيادي الإخواني حسن مالك و3 آخرين على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات، فى القضية المقيدة برقم 1 لسنة 2021 إدراج إرهابيين.

وشمل القرار إدراج كرم عبد الوهاب عبد العال عبد الجليل، وفارس السيد محمد عبد الجواد، وفاتن أحمد إسماعيل محمد، فضلا عن إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

يذكر أن حسن مالك مدرج بقرار بات على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات، إذ قضت محكمة النقض، في 22 سبتمبر 2018، بتأييد إدراج رجلي الأعمال حسن مالك وعبد الرحمن سعودي و54 متهمًا آخرين في قضية «ضرب الاقتصاد القومي»، على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، بعد رفضها الطعن المقدم منهم على قرار محكمة الجنايات.

وفي قضية أخرى المقيدة برقم ۹۸ه لسنة ۲۰۱۷ کلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم ۲ السنة ۲۰۲۱ إدراج کیانات إرهابية والمقيدة برقم 3 لسنة ۲۰۲۱ إدراج إرهابيين، أدرجت المحكمة كل من عبد الرحمن محمد محمد مصطفى السعودي ومدحت محمد حسن محمد وناجی فرج عبد الصمد فرج وحمزة حسن عز الدين مالك على قائمة
الإرهابيين لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ إصدار هذا القرار مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية وفقا للمادة السابعة من القانون رقم 8 لسنة ۲۰۱۵.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك