أ ش أ: سيدات مصر أبطال المشهد في انتخابات مجلس النواب 2020 - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

أ ش أ: سيدات مصر أبطال المشهد في انتخابات مجلس النواب 2020

أ ش أ
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 4:51 م

تصدرت المرأة المصرية، كالمعتاد، اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس النواب التي انطلقت اليوم في 14 محافظة هي (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح).
وحرصت السيدات - من جميع الفئات العمرية - على اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا أثناء إدلائهن بأصواتهن في اللجان الانتخابية، وساهمت الشرطة النسائية في مساعدة السيدات على التعرف على لجانهن وتوفير جميع المعلومات اللازمة لهم، خاصة كبار السن منهن.
وأكدت الناخبات، حرصهن على المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصوتهن، لأنها واجب عليهن تجاه مصر، مشيدات بالإجراءات والتسهيلات المتبعة في اللجان الانتخابية.
من جانبها، قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي إن المرأة المصرية أثبتت - من خلال مشاركتها السياسية في جميع الإستحقاقات السياسية التى جرى عقدها خلال الفترة الماضية - على ما تتمتع به من حس وطني عال ومدى تفانيها في حبها وإخلاصها لتراب هذا الوطن، فقد كانت مشاركتها بمثابة الفيصل في جميع الاستحقاقات السياسية، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة في الانتخابات يأتي إعمالاً للحق الذي كفله لها الدستور المصري.
وأضافت أن الصورة المشرقة - التي ترسمها بمشاركتها واسعة النطاق ووقوفها في صفوف طويله أمام اللجان الإنتخابيه - هي رسالة للعالم أجمع تؤكد فيها مدى الوعي والإدراك وحجم المسئولية التى تتمتع بها المرأة المصرية.
ودعت الدكتورة مايا مرسي، السيدات والفتيات إلى عدم التنازل عن حقهن، والمشاركة في الإدلاء بأصواتهن وانتخاب من يرونه الأجدر والأكفاء لتمثيلهن في البرلمان وأعتبار اصواتهن أمانه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك