انتخابات النواب.. إقبال الناخبين على التصويت في الدقي - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

انتخابات النواب.. إقبال الناخبين على التصويت في الدقي

تصوير زياد أحمد
تصوير زياد أحمد
بسنت الشرقاوي
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 2:48 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 2:48 م

شهدت لجان الدقي إقبالا من الناخبين خلال اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب.

وخلا المشهد أمام لجان مدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود وكلية التربية للطفولة المبكرة والمركز القومي للبحوث بشارع التحرير، تماما، من مظاهر الاحتفال اللازمة للعملية الانتخابية، مثل مكبرات الصوت والشباب المتطوع بتعريف الناخبين رقم اللجنة، أو حتى وضع كراس أمام اللجان.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه اللجان الانتخابية في منطقة الدقي إقبالا من الساعات الأولى وحتى فترة الظهيرة، من انتخابات مجلس النواب.

وأدلى 30 ناخبا من أصل 2700 بأصواتهم في اللجنة الفرعية رقم 95 بمدرسة المدينة الجامعية الابتدائية، فيما سجلت اللجنة الفرعية رقم 96 في نفس المدرسة نسبة إقبال متوسطة بحسب تصريحات مستشار اللجنة.

وصوت 60 من إجمالي 3331 في اللجنة الفرعية رقم 109 بمدرسة هدى شعراوي، فيما سجلت اللجنة الفرعية رقم 117 بمدرسة كلية التربية للطفولة المبكرة، 89 صوتا من إجمالي 3120.

وتتخذ لجان حي الدقي الإجراءات الاحترازية، بضرورة ارتداء الكمامات للأشخاص الناخبين أو لمتابعي سير العملية الانتخابية.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين قباج، أدلت بصوتها في انتخابات مجلس النواب، في الساعة 10:20 صباحا في لجنة رقم 101 بالمركز القومي للبحوث في حي الدقي.

ووضعت لجان المركز القومي للبحوث المطهرات اليدوية، فيما ألزمت لجنة كلية الطفولة المبكرة، الناخبين بارتداء الكمامة، مثلما يرتدي العاملين داخل اللجان.

يذكر أن ثلاثة من الشخصيات البارزة يتنافسون على الفوز بمقعدين فرديين، في قطاع الصعيد، الذي يضم دائرة الجيزة، وهم رجل الأعمال محمد أبو العينين، والصحفي عبدالرحيم علي، وأحمد مرتضى منصور، وذلك في أحياء (الجيزة والدقي والعجوزة)، حيث يشتهر المرشحين الثلاثة.

كما يخوض السباق في ذلك، القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة نداء مصر، وحزب مستقبل وطن، حيث تضم المحافظة 12 دائرة وتشمل 25 قسما بتخصيص 25 مقعدا في البرلمان.

وتجري انتخابات مجلس النواب في مصر على مرحلتين، بحيث يبدأ سباق المرحلة الأولى خلال يومي 24 و25 أكتوبر، وتشمل 14 محافظة هي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، ومطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك