وزير التنمية المحلية يشيد بتنظيم العملية الانتخابية وتوفير كافة التسهيلات للمواطنين - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

وزير التنمية المحلية يشيد بتنظيم العملية الانتخابية وتوفير كافة التسهيلات للمواطنين

شريف حربي
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 7:50 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 7:50 م

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عددًا من مقار اللجان الانتخابية لمجلس النواب بالجيزة؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية، والاطمئنان على توافر كافة الاستعدادات والتجهيزات مع بدء ماراثون انتخابات النواب اليوم السبت، والذي يستمر حتى غدًا الأحد في ١٤ محافظة.

وشملت جولة شعراوي ومحافظ الجيزة تفقد لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالدقي، والأورمان الإعدادية بمنطقة العجوزة بشارع طنطا.

وخلال الجولة، أشاد شعراوي بالعملية التنظيمية للانتخابات وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات للمواطنين لإدلاء أصواتهم بكل سهولة ويسر، وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الكراسي والمظلات وبوابات التعقيم والتطهير وأجهزة قياس درجة الحرارة.

وشدد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من فيروس كورونا داخل وخارج اللجان الانتخابية، وتسهيل عملية تصويت المواطنين المترددين على اللجان لإدلاء أصواتهم بكل حرية.

وقال إن عملية التصويت تسير بكل سهولة ويسر وبشكل منتظم وبدون أي مشكلات أو معوقات، لافتاً إلى أنه تابع على مدار اليوم مع السادة المحافظين سير العملية الانتخابية في المحافظات والجولات التي قاموا بها على اللجان.

وأضاف شعراوي أن غرفة العمليات بالوزارة مستمرة في متابعة سير العملية الانتخابية علي مدار اليوم بالتنسيق مع غرف عمليات محافظات المرحلة الأولى.

وأوضح أن الدولة ترحب بكافة المنظمات العربية والاجنبية لمتابعة ومراقبة العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى، ووجه وزير التنمية المحلية حديثه للمواطنين قائلًا: صوتكم أمانة وأحسنوا اختيار المرشحين.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تم تجهيز المقار الانتخابية ورفع كفاءة النظافة العامة والتأكيد على توفير أدوات التعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل وتواجد المولدات الكهربائية وكفاءة الإنارة بالطرق والشوارع المؤدية للمقار الانتخابية.

وأشار راشد إلى توفير عددٍ كافٍ من الكراسي داخل المقار الانتخابية للتسهيل على المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وتوفير أماكن انتظار كبار السن ووضع مظلات، والتأكد من كفاءة وسائل الإطفاء والإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي، وتدبير كرسي متحرك بكل مقر بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

وأضاف أنه تم تهيئة المناخ الملائم للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بسهوله ويسر، موجهاً جموع المواطنين بالمشارك الإيجابية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن أصواتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي للنهوض بوطننا الغالي واختيار من يمثلونهم في مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك