غرفة القومي لحقوق الإنسان لانتخابات النواب: إقبال كبير للناخبين في الريف - بوابة الشروق
الأحد 6 ديسمبر 2020 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

غرفة القومي لحقوق الإنسان لانتخابات النواب: إقبال كبير للناخبين في الريف

أحمد عويس ومحمد فتحي:
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 3:11 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 3:11 م

رصدت، اليوم، بعثة غرفة عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان المركزية وفروعها لمتابعة عملية التصويت للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، إقبالًا كبيرًا في مناطق ذات طبيعة خاصة بمحافظة الجيزة، حيث إنها مناطق ريفية مثل دائرة أبو النمرس، وخاصة من الرجال على إثر حشد من أنصار المرشحين للمشاركة، حسب بيان من الغرفة.

وأوفد المجلس اليوم، بعثة ميدانية لمتابعة سير العملية الانتخابية فى محافظة الجيزة بمناطق الدقى والعجوزة والوراق، والتى أفادت بانتظام سير العملية الانتخابية بدء من الساعات الأولى للتصويت، مع إقبال متوسط للناخبين.

كما أكدت غرف عمليات المجلس بالمحافظات، أن عملية التصويت قد شهدت إقبالاً كبيرًا في المناطق الريفية، مع التأكيد على فتح مقار اللجان فى موعدها من الساعة 9 صباحا واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأكد المجلس ثقته بالمشاركة الفعالة للمواطنين فى اختيار ممثليهم لهذا الاستحقاق الدستورى، مشددًا على استعداده لاستقبال والرد على كل الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية على مدار الساعة.

وبدأت اليوم، غرفة عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان المركزية وفروعها فى متابعة انتظام عملية التصويت للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل والتي تجري يومى 24 25 أكتوبر 2020، داخل اللجان الفرعية فى 14 محافظة هى (الجيزة – الإسكندرية – بني سويف – البحيرة – سوهاج – الفيوم – المنيا – أسيوط – البحر الأحمر – الوادي الجديد – مطروح – أسوان – الأقصر – قنا).

وقال أمين التنظيم بحزب الشعب الجمهوري، أحمد الألفي، إن غرفة عمليات الحزب لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، ستظل منعقدة لمتابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن تعود لمتابعة إجراءات الجولة الثانية حال خوض أي من مرشحي الحزب جولة الإعادة، مضيفًَا أن غرفة عمليات الحزب الجمهوري تعتمد في متابعتها لسير العملية الانتخابية على مندوبي الحزب ومرشحيه في مختلف الدوائر التي ينافس فيها الحزب، سواء بنظام الفردي أو القائمة، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالحزب على التكنولوجيا الحديثة، والتواصل مع المندوبين عن طريق تقنية «الفيديو كونفرانس»، حسب بيان صحفي.

إلى ذلك، بدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال رصد انتخابات مجلس النواب، بـ1500 متابع.

وتتنافس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال الانتخابات المقررة على مستوى الجمهورية، حيث تضم القائمة الوطنية من أجل مصر 26 مرشحا من أعضاء التنسيقية، فضلا عن 6 مرشحين يخوضون السباق الانتخابي على 6 مقاعد بنظام الفردي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك