الداخلية تساعد مسنا للإدلاء بصوته.. والأخير: انزلوا وشاركوا - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الداخلية تساعد مسنا للإدلاء بصوته.. والأخير: انزلوا وشاركوا

أحمد عجاج:
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 1:43 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 1:43 م

ساعدت قوات التأمين المتواجدة أمام لجنة المدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد، أحد المسنين للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية، وسط دعواته للمواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات.

وكانت لجان الاقتراع بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، فتحت أبوابها أمام الناخبين في اليوم الأول من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، التي تجرى على مرحلتين، في 9 صباحا دون تأخير.

وبدأ الناخبون في التوافد على المقرات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وسط تشديدات أمنية مكثفة في محيط اللجان الانتخابية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية وبوابات التعقيم، وبوابات كشف المتفجرات والحقائب.

ويتنافس في الدائرة التاسعة ومقرها أول أكتوبر وتضم الشيخ زايد وحدائق الأهرام وهضبة الأهرام و6 أكتوبر والواحات، 50 مرشحا على 3 مقاعد.

ويتنافس على مقاعد القائمة المغلقة قائمتان، وهما الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر، وتدفع كل قائمة 23 مرشحا، ويتنافس على المقاعد الفردية 317 مرشحا على 25 مقعدا في 12 دائرة.

يذكر أن محافظة الجيزة جهزت 480 لجنة عامة على مستوى إدارات المحافظة استعدادا للانتخابات والتى تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات الداخلية والتنمية المحلية والتربية والتعليم والصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك