بوتاس يتفوق على هاميلتون في التجربتين الأولى والثانية لسباق فورمولا-1 الروسي - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


بوتاس يتفوق على هاميلتون في التجربتين الأولى والثانية لسباق فورمولا-1 الروسي

د ب أ
نشر في: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 5:08 م | آخر تحديث: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 5:08 م

حقق الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم الجمعة في كل من التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى الروسي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على زميله البريطاني لويس هاميلتون.

وحقق بوتاس، الفائز بالسباق الروسي العام الماضي، أفضل زمن على مضمار سوتشي البالغ طوله 5848 مترا والذي شهد فوز فريق مرسيدس بجميع النسخ السبع السابقة، مسجلا دقيقة واحدة و593ر33 ثانية في التجربة الثانية بعد أن سجل دقيقة واحدة و427ر34 ثانية في التجربة الأولى.

وجاء هاميلتون، المتوج بالسباق الروسي أربع مرات، في المركز الثاني بالتجربة الأولى بفارق 211ر0 ثانية وتلاه ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثالث بفارق 016ر0 ثانية.

وفي التجربة الثانية، تأخر هاميلتون عن بوتاس بفارق 044ر0 ثانية وتلاه بيير جاسلي سائق ألفا توري في المركز الثالث، لكن الأخير تعرض لتحطم جناح أمامي بسيارته بعد انحرافه عن مسار المضمار، وجاء لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الرابع.

واحتل فيرستابن المركز السادس في التجربة الثانية بفارق أكثر من ثانية واحدة خلف بوتاس المتصدر.

وكشف فريق ريد بول اليوم أن فيرستابن سينطلق من المركز الأخير في السباق الروسي، بسبب تجاوز المسموح به في عدد مرات تغيير المحرك.

وأعلن الفريق خلال التجارب الحرة اليوم أن فيرستابن استخدم رابع محرك لسيارته خلال الموسم الجاري.

وتسمح اللوائح لكل سائق باستخدام ثلاثة محركات، على الأكثر خلال الموسم، ويتلقى عقوبة في حالة استخدام محرك رابع.

وكان فيرستابن سيعاقب بالتراجع ثلاثة مراكز عند الانطلاق في السباق الروسي المقرر على مضمار سوتشي، بداعي أنه ارتكب خطأ تسبب في الاصطدام مع لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في السباق الماضي الذي أقيم في إيطاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن عقوبة فيرستابن تشكل حلقة جديدة في مسلسل معاناة فريق ريد بول في السباق الروسي، الذي هيمن عليه فريق مرسيدس بجميع نسخه السبع الماضية.

ويتصدر فيرستابن الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم بفارق خمس نقاط أمام هاميلتون المتوج بطلا للعالم سبع مرات، والذي يتطلع إلى تحقيق الانتصار رقم 100 في مسيرته بسباقات الجائزة الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك