بعد ترشيح منة شلبي.. ما الفارق بين جائزتي الإيمي وإيمي الدولية؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


بعد ترشيح منة شلبي.. ما الفارق بين جائزتي الإيمي وإيمي الدولية؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 3:50 م | آخر تحديث: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 3:50 م

تصدر اسم الفنانة منة شلبي التريند بعد ساعات من ظهور اسمها في قائمة ترشيحات جائزة إيمي انترناشونال وورد، عن مسلسلها "في كل أسبوع يوم جمعة"، والذي عرض في يناير 2020 عبر منصة شاهد، من إخراج محمد شاكر خضير ومأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي ابراهيم عبدالمجيد ومعالجة درامية إياد ابراهيم.

وتصدر جائزة إيمي عن أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية الأمريكية، في 3 نسخ مختلفة.

وانتهت الأكاديمية من توزيع جوائز القسم الأول الأكثر شهرة، وهو The Television Academy (primetime)، في حفل كبير يوم 19 سبتمبر الجاري في لوس أنجلوس.

ويتم منح عدد من الجوائز إلى أفضل ممثل وأفضل ممثلة عن أعمال تلفزيونية، وأفضل مسلسل كوميدي وأفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثل مساعد
وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل إخراج لمسلسل كوميدي وأفضل إخراج لمسلسل درامي، وهكذا جوائز في التأليف أيضاً، وهي خاصة بالأعمال الأمريكية
وفي الدورة الـ73 من حفل توزيع جوائز إيمي، كان لمسلسل "التاج" البريطاني الحظ الأكبر في الفوز بالجوائز.

أما الجائزة الثانية، والتي رشحت فيها الفنانة المصرية منة شلبي، هي جائزة إيمي الدولية " International Academy of Television Arts & Sciences".

وفي كل عام، يعرض المنتجون التلفزيونيون الرائدون من جميع أنحاء العالم أعمالهم التلفزيونية ويتنافسون للحصول على جوائز إيمي، التي تقام تقليديًا في مدينة نيويورك، مع أكثر من ألف مدير تنفيذي دولي للبث والإنتاج والتوزيع للاحتفال بأفضل ما بُث خلال العام في العالم.

وتم فتح باب التقديم للجائزة في 9 ديسمبر 2020 وأغلق في 17 فبراير 2021، وأعلن أسماء المرشحين في 23 سبتمبر 2021، وسوف يقام حفل توزيع الجوائز في 22 نوفمبر من نفس العام.

وتتضمن الفئات التي لها الحق التقديم للجائزة، برمجة الفنون، أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، أفضل عمل وثائقي، فيلم تلفزيوني، مسلسل قصير، مسلسلات درامية وكوميدية .

بينما تقدم الجائزة الثالثة الإقليمية من إيمي، للمرشحين في مجالات الرياضة والأخبار والأعمال الوثائقية.

وتُمنح جوائز الإيمي الإقليمية في 19 منطقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لمجالات الترفيه النهاري والأخبار والأفلام الوثائقية وخدمة المجتمع والرياضة والتكنولوجيا والهندسة، بالإضافة إلى الجوائز الخاص بالإنتاج الطلابي الإقليمي والوطني للعمل الصحفي المتميز من قبل طلاب المدارس الثانوية، وتدعم المنح الدراسية والأنشطة الرئيسية لكل من المتخصصين في الصناعة والجمهور.

اقرأ أيضا..
بعد ترشيح منة شلبي لها.. ما هي جائزة إيمي الدولية؟



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك