مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن بدء اختيار أفلام دورته الحادية عشرة - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن بدء اختيار أفلام دورته الحادية عشرة

د ب أ
نشر في: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 4:13 م | آخر تحديث: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 4:13 م
أعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن بدء عمل اللجنة الخاصة المشكلة لاختيار أفلام دورته الحادية عشرة، والتي تقام خلال شهر آذار /مارس المقبل، وسط معابد الفراعنة بمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر.

وبحسب بيان صادر اليوم الجمعة، فإن لجنة مشاهدة واختيار الأفلام المشاركة بالدورة المقبلة، تضم في عضويتها: المخرج أحمد رشوان، والناقد أسامة عبد الفتاح، والسيناريست شهيرة عبد الفتاح، والمخرجة والمنتجة كوثر يونس، والكاتب والمنتج فاروق عبد الخالق، والناقدة مروة أبو عيش، والسيناريست سيد فؤاد، مؤسس ورئيس المهرجان.

وأشار البيان إلى أن اللجنة عقدت اجتماعها بمقر المهرجان، بحضور المخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان، حيث ناقش أعضاء اللجنة آليات اختيار الأعمال هذا العام ووضعوا القواعد والضوابط للعمل. كان المهرجان قد فتح الباب لتلقي الأفلام بدورته المقبلة منذ ثلاثة أسابيع، ومازال باب المشاركة مفتوحا.

كانت اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد استقرت على تكريم السينما الأوغندية في الدورة الـمقبلة، وذلك نظراً لنشاطها الكبير وتطور صناعة السينما هناك في المرحلة الأخيرة، وكذلك انتشار الفيلم الأوغندي وتوزيعه خارج حدوده في عدد من الدول الأفريقية المجاورة وكذلك وجود جيل جديد يكافح لتطوير السينما الأوغندية والنهوض بها والوصول للعالمية والمشاركة في المهرجانات الدولية.

وسوف تنطلق الدورة الجديدة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في الفترة من 4 إلي 10 آذار/مارس 2022، والمهرجان تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة و السياحة والآثار والشباب والرياضة و الخارجية بمصر، وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك