الحكومة اليابانية تعتزم تدشين موقع إلكتروني لحجز اختبارات كورونا قبل السفر - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الحكومة اليابانية تعتزم تدشين موقع إلكتروني لحجز اختبارات كورونا قبل السفر

أ ش أ
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:05 ص | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:05 ص

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس، عزمها تدشين موقع على شبكة الإنترنت بداية من شهر أكتوبر القادم للمسافرين من رجال الأعمال والرياضيين ، لحجز اختبارات الـ"بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، قبل سفرهم إلى الخارج.

وأفادت صحيفة "جابان تايمز" على موقعها الإلكتروني أن الموقع الجديد سيسمح لمن يخططون للقيام برحلات دولية ، بالاطلاع على الشروط الضرورية للسفر، والتي تختلف حسب الوجهة، وحجز اختبارات بي سي آر.

كما تأمل الحكومة في ضمان إجراء المسافرين لهذه الاختبارات بسلاسة، حيث بدأت اليابان بالفعل في تخفيف القيود المفروضة على السفر من وإلى الاقتصادات الآسيوية الأخرى.

ويُسمح فقط للمسافرين من رجال الأعمال والرياضيين المحترفين باستخدام الخدمة من حيث المبدأ .. وسيتمكن الرياضيون اليابانيون المقرر مشاركتهم في أولمبياد طوكيو والأولمبياد الخاص المقرر إقامتها في العام القادم من استخدام الموقع.

وفيما يتعلق باختبارات الفيروس، تفرض مختلف الدول شروطًا مختلفة للدخول .. فعلى سبيل المثال تطلب سنغافورة دليلًا على وجود نتيجة سلبية لاختبار كورونا الجديد يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل المغادرة من اليابان، بينما تطلب فيتنام إثباتًا على هذه النتيجة قبل ثلاثة إلى سبعة أيام من الدخول.

وسيسمح الموقع للمستخدمين بالبحث بسهولة وإجراء الحجوزات لدى المؤسسات الطبية المحلية التي تجري اختبارات فيروس كورونا اللازمة للسفر الدولي.. وسيتم إصدار شهادات لنتائج الاختبارات السلبية من جانب المؤسسات الطبية في شكل ورقي أو عبر البريد الإلكتروني في الوقت الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك