بروفايل.. ميار شريف أول لاعبة مصرية تحقق الفوز في بطولة رولان جاروس - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بروفايل.. ميار شريف أول لاعبة مصرية تحقق الفوز في بطولة رولان جاروس

محمد مجدي
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 7:58 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 7:58 م

حققت ميار شريف، لاعبة التنس بالنادي إنجازًا تاريخيًّا في بطولة رولان جاروس، التي تعد إحدى أهم بطولات «جراند سلام» الكبرى للتنس، وذلك بعدما حققت الفوز في ثاني مباراة لها في الدور التمهيدي، بتغلبها على اللاعبة الأمريكية كاتي ماكنالي بنتيجة ٦/٢ ٦/٤.

وتأهلت ميار إلى ختام الدور التمهيدي بعد الفوز القوي الذي حققته اليوم، في انتظار المنافسة بقوة للصعود إلى الدور الرئيسي للبطولة.

وجاء إنجاز ميار كونها أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بمباراة في أي بطولة من بطولات التنس الكبرى.

وكانت ميار قد حققت الفوز في أول مباراة لها في الدور التمهيدي للبطولة، بعدما تغلبت على اللاعبة الكولومبية ماريا أوسوريو بنتيجة ٦/٤ ٦/٠.

وتحدث ميار شريف في حوار أجرته مع الموقع الرسمي لبطولة «رولان جاروس»، حيث قالت إن كان هدفها في المشاركة في الدور التمهيدي اللعب من أجل الاستمتاع في البطولة بجانب أنها كانت تحلم في السفر إلى باريس من أجل المشاركة لكن الحلم تحول إلى حقيقة.

وعن كونها نجحت في دخول التصنيف العالمي للاعبات التنس في إنجاز نادر للاعبات العرب وغير مسبوق للمصريات بشكل خاص، تحدثت: "لقد شاهدت ما فعلته التونسية أنس جابر، لقد أخذت الأمر خطوة بخطوة، أتمنى في الأجيال القادمة يكون هناك عدد أكبر من الفتيات العرب اللاتي ينجحن في تحقيق ما وصلنا إليه".

وأشارت ميار:" لدي العديد من الذكريات الجميلة عندما أشاهد هذه البطولة على مر السنين، وعندما فيدرر يفوز برولان جاروس، كنت أقفز أمام التلفاز، لقد كانت هذه أكبر ذكرى حية لي في اللعبة".

وبدأت ميار شريف ممارسة التنس عندما تلعب فريق الكلية الكلية حيث صعدت لنصف نهائي بطولة "NCAA"، قبل أن تبدأ مسيرتها الاحترافية في العام الماضي، وهي خارج التصنيف، وبدأت رحلة الاحتراف مبكراً تحتل تحتل التصنيف رقم 172 عالمياً وهو التصنيف الأعلى للاعبة مصرية في التاريخ.

ونجحت اللاعبة ميار في غضون 10 أشهر أن تصبح ضمن أفضل 200 لاعبة تنس حول العالم، عبر تحقيق 71 فوزا في طريقها لبطولات التنس الكبرى.

وتعد ميار الوحيدة من العرب والشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللت دخلت ضمن تصنيف أفضل 200 لاعبة في العالم، بعد التونسية أنس جابر، المصنفة 35 عالميا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك