بعد مد الفترة.. الحكومة: ارتأينا أن نكافئ الراغبين في التصالح بمخالفات البناء رغم تأخرهم - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بعد مد الفترة.. الحكومة: ارتأينا أن نكافئ الراغبين في التصالح بمخالفات البناء رغم تأخرهم

هديل هلال
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 9:50 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 9:50 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ارتأت أن تساعد وتكافئ الراغبين في التصالح رغم تأخرهم، بمد فترة التصالح حتى نهاية شهر أكتوبر، مشيرًا إلى أن الإجراء يعمل على تخفيف الزحام بالمراكز التكنولوجية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن مطلع شهر سبتمبر شهد زيادة كبيرة في أعداد الطلبات التصالح، موضحًا أن الأعداد زادت بسبب التيسيرات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كالعمل بورديات إضافية بالمراكز وزيادة أماكن الاستقبال والموظفين.

وأشار إلى أن أعداد طلبات التصالح زادت بمعدل مليون، خلال شهرين فقط، بعد أن كان 400 ألف طلب، مضيفًا أن التيسيرات الكثيرة والمتلاحقة التي قدمتها الحكومة ساهمت في زيادة الأعداد.

ولفت متحدث مجلس الوزراء إلى أن المواطنين سيشعرون بقيمة التصالح في حماية الوحدة وإكسابها وضعًا قانونيًا وحمايتها من قطع المرافق، مناشدًا المواطنين ممن لديهم شكوى بعدم تيسير الإجراءات، تقديمها عبر المركز المعتمدة بمنظومة الشكاوى الحكومية في مجلس الوزراء.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، ريس مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، أنه تقرر مد فترة التصالح على مخالفات البناء، إلى نهاية أكتوبر المقبل، بسبب زيادة الإقبال والازدحام الكبير خلال الأيام الأخيرة.

وذكر أن عدد المتقدمين بطلبات تصالح حتى الآن، وصل إلى مليون و400 ألف طلب تصالح، لافتًا إلى أنه يتابع التردد اليومي للمواطنين على الطلبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك