3 طرق لتغطية الشيب بدون صبغات للشعر - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

3 طرق لتغطية الشيب بدون صبغات للشعر

سمر سمير
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 7:51 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 7:51 م

يعد شيب الشعر عملية طبيعية تبدأ بعد سن الثلاثين لدى الرجال والنساء، حيث يرجع ذلك إلى انخفاض لون صبغة تسمى الميلانين، ولكن هناك مجموعة متنوعة من الأصباغ والإجراءات في السوق للمساعدة في استعادة اللون الطبيعي، بينما تعمل على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية.

ونشر موقع "ميكب أند بيوتي" مجموعة من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تغطية علامات الشيب مع الحفاظ على صحة الشعر.

* قشر البطاطس

تعتبر البطاطس من الخضروات الأكثر شيوعًا الموجودة في كل مطبخ، حيث يمكن أن تساعد في التخلص من علامات الشيب، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من النشا الذي يعمل كملون طبيعي للمساعدة في الحفاظ على لون الشعر.

يغطي هذا المكون الشيب ببطء على مدى بضعة أشهر، وذلك عن طريق جمع قشر بعض حبات من البطاطس وغليها في كوبين من الماء، ثم رفع المزيج عن النار بعد أن يغلي لمدة 10 دقائق، وترك الخليط يبرد ثم تصفيته قبل صبه على الشعر مع الحرص على غمر كل خصلة في السائل وتركها لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

* السمن

يمكن استخدام هذا المكون الغني الذي يستخدم في صنع طعام شهي للحفاظ على لون الشعر، حيث يمكن أن يغذي السمن الشعر ويساعده على استعادة لونه الطبيعي، وذلك عن طريق تدليك الرأس بالسمن، وتركه لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء البارد، مع الحرص على تكرار هذا الروتين مرتين في الأسبوع، وذلك للحصول على النتيجة المرجوة.

* القهوة

تعتبر القهوة عامل صباغة ناجح لتغطية الشيب، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم فرقًا كبيرًا في لون الشعر، ما يجعله يبدو طبيعيًا وصحيًا، وذلك عن طريق مزج 2-3 ملاعق كبيرة من القهوة حسب طول الشعر مع 100-150 مل من الماء، وغلي المزيج حتى تمام الحصول على سائل داكن كثيف القوام، وتركه يبرد ثم يوضع بالتساوي على الشعر لمدة 45 دقيقة وغسله بالماء البارد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك