القوى العاملة تكشف تفاصيل تعرض مواطن مصري للطعن في السعودية - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

القوى العاملة تكشف تفاصيل تعرض مواطن مصري للطعن في السعودية

أحمد كساب
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 4:50 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 4:50 م

الجاني قام بمضايقة إحدى السيدات داخل المحل فتصدى له المواطن المصري

تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض في المملكة العربية السعودية، حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن نتيجة مشاجرة مع أحد الأشخاص السعوديين.

وزار الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، المصاب ويدعى عصام محمد العربي للاطمئنان على حالته الصحية من الفريق الطبي المعالج، حيث يرقد بمستشفى رعاية الرياض، وتم إبلاغه تحيات الوزير وتمنياته له بالشفاء العاجل.

ومن جانبه قدم المصاب للوزير والسفارة المصرية بالرياض، وأعضاء الجالية المصرية، الشكر والتقدير على كل ما قدموه من دعم ومساندة خلال إصابته.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد رجائي، أشار فيه إلى أن المصاب من محافظة الشرقية ويقيم في شارع رمضان بمدينة الزقازيق، وتعرض لحادث طعن بالرياض، لافتًا إلى زيارته بالمستشفى للوقوف على ملابسات الحادث.

وتبين أن العامل المصري يعمل بمحل عصائر بحي اليرموك، وعند دخول أحد الرواد السعوديين، ويدعى متعب عبدالرحمن، وقام بمضايقة إحدى السيدات المتواجدات داخل المحل، وعند اعتراض المواطن المصري عليه سبه وتشاجر معه وتوعد بإطلاق النار عليه، وبعد مغادرته المحل عاد سريعا وبيده سكين، وضرب العامل طعنتين إحداهما بالظهر بعمق ١٠ سم، والأخرى بالذراع الأيمن أدت إلى كسر عظمة الذراع وتم نقل المصاب إلى المستشفى.

وصور العاملون بالمحل لوحة سيارة الجاني قبل هروبه؛ ما أتاح الفرصة للسلطات السعودية سرعة الوصول إليه في نفس اليوم، وهو حاليا محتجز بقسم شرطة الحمراء لحين انتهاء التحقيقات.

وأضاف رئيس مكتب التمثيل العمالي: "لقد تابعنا الحادث الذي تعرض له الشاب عصام العربي ببالغ الاهتمام منذ اليوم الأول وحصلنا على كافة بياناته، وتم التواصل معه حينما كان يتلقى علاجه بالمستشفى وحالته حاليا مستقرة نسبيا بعد إجراء العملية الجراحية، مشيرًا إلى أنه جار التواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية، فضلًا عن التنسيق مع الشؤون القانونية بالقنصلية لمتابعة إجراءات التحقيق.

وأشاد رجائي بالتعاون الذي تبديه السلطات السعودية الشقيقة، مشدد على أن المملكة العربية السعودية لايضيع فيها حق سواء للمواطن أو مقيم، مؤكدًا ثقته الكاملة في جهود السلطات في تحقيق العدالة الناجزة في أقرب وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك