متحدث الوزراء: يمكن تخفيف بعض الشروط حال استقبال عدد كبير من طلبات التصالح - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

متحدث الوزراء: يمكن تخفيف بعض الشروط حال استقبال عدد كبير من طلبات التصالح

مجلس الوزراء - ارشيفية
مجلس الوزراء - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 9:59 م
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء دعا أصحاب العقارات المخالفة التي تتجاوز قيود الارتفاع المقررة من الطيران المدني والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة، للتقدم بطلبات التصالح.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن الحكومة من الممكن أن تعدل الاشتراطات والقيود بما قد يسمح بالتصالح لأصحاب العقارات المخالفة في هذه المناطق، حال استقبال عدد كبير من الطلبات، واصفا إياه بأنه تسهيل مهم لبعض الحالات التي لا يجيز القانون التصالح فيها.

وأشار إلى أن بعض المباني لا يجوز التصالح فيها، كالبناء على أراضي ملك الآثار والتعدي على نهر النيل، مشددًا أن الإجراء المتبع في هذه الحالة، أيًا كان الوضع، هو إزالة التعدي.

وأوضح متحدث الوزارء أن الحكومة لن تهدم المنزل المخالف طالما ينطبق عليه قانون التصالح، منوهًا إلى اتخاذ إجراءات أخرى ضد الوحدة حالة عدم التصالح.

ولفت إلى أن الإجراءات من ضمنها قطع المرافق، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال المؤتمر الصحفي اليوم، عدم هدم منزل يسكن به أحد.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، ريس مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، أنه تقرر مد فترة التصالح على مخالفات البناء، إلى نهاية أكتوبر المقبل، بسبب زيادة الإقبال والازدحام الكبير خلال الأيام الأخيرة.

وذكر أن عدد المتقدمين بطلبات تصالح حتى الآن، وصل إلى مليون و400 ألف طلب تصالح، لافتًا إلى أنه يتابع التردد اليومي للمواطنين على الطلبات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك