وزيرة البيئة تنعي شهداء حادث طرة: إن شاء الله في الجنة - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزيرة البيئة تنعي شهداء حادث طرة: إن شاء الله في الجنة

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:32 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:32 م

نعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، شهداء مصر في حادث سجن طرة، وقدمت التعازي لأسر الشهداء وزملائهم، مشيرةً إلى أنهم استشهدوا في سبيل الوطن.

وأضافت فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج «90 دقيقة»، عبر شاشة «المحور»، مساء الخميس: «إن شاء الله في الجنة، وإن شاء الله لهم أجر الثواب كامل بإذن الله، ربنا يصبر ويقوي ذويهم بإذن الله».

وحول الحملة الترويجية التي ستطلقها الوزارة غدًا للمحميات الطبيعية، قالت وزيرة البيئة، إن الحكومة تعمل على محورين، الأول هو محور خفض نسبة التلوث في الهواء والماء وغيرها، والمحور الثاني هو تغيير ثقافة المجتمع للحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأضافت: «مينفعش الجيل القادم أو الحالي يلوث، واللي بعده يجي ينضف، هنبقى في دائرة مغلقة»، مشددةً على أن الحكومة ستعمل على الحد من التلوث الحالي وحل مشكلات الماضي، والتوعية بأهمية الموارد الطبيعية وعلى رأسها المحميات الطبيعية.

وشيع المئات من أهالي مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة جثمان الشهيد المقدم محمد عفت القاضي، والذي استشهد في حادث مأساوي شهدته سجون طرة في ضاحية المعادي بالقاهرة، إثر محاولة 4 عناصر إرهابية محكوم عليهم بالإعدام، الهروب من السجن؛ ما أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وفرد شرطة، بعدما تصدى الشهداء لمحاولة الهروب.

وخرجت الجنازة بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، وذلك بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية، واللواء عبد الله جلال مدير المباحث الجنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك