وزير التعليم: النظام الجديد قضى على الغش ولجان الأكابر وتسريب الامتحانات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

وزير التعليم: النظام الجديد قضى على الغش ولجان الأكابر وتسريب الامتحانات

دينا النجار
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 - 11:00 م | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 11:00 م

قال وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد في الثانوية العامة واستخدام «التابلت» منع الغش وتسريب الامتحانات والمجاملات في التصحيح، وما يسمى بلجان الأكابر.

وأجاب في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، على سؤال الإعلامي عمرو أديب حول المجاملات في التصحيح، قائلًا: «قولنا هنتكلم بصراحة وكان في لجان الأكابر مصر كلها كانت عارفة، وكان في غش جماعي رغم وجود الشرطة والتأمين سواء في الثانوية الفنية أو العامة، وطول ما في عنصر بشري بهذه الكثافة هيحصل مجاملات تصحيح في نجوع وقرى».

ولفت إلى وقائع تعدي بالضرب على 45 معلما في لجان المراقبة، معقبًا: «بنقول الحقيقة عشان نصلح النظام القديم، ويكون في عدالة لقياس المهارات لخدمة الطلاب والمجتهدين، ونعطي الغني والفقير نفس الشيء، والشاطر عنده القدرة ينعم بشطارته وجهده ووفرنا التكنولوجيا لهذه الأسباب».

وأوضح أن شكل الأسئلة تغير وأغلق أبواب الغش وأصبحت المنافسة بين الطلاب عادلة، ولم يتم تسريب الامتحانات، مشيرًا إلى الاعتماد على قياس الفهم وليس الحفظ، حيث ظهر ذلك بشكل واضح في النتائج الأخيرة.

وتابع: «النتائج طالعة زي الجرس المقلوب زي ما هو متوقع، لكن الأول كان معظم الطلاب جايبين أكثر من 90%، ونتيجة الامتحان جرس إنذار للطلاب ومش شرط الأول على الجمهورية يحصل على الدرجات النهائية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك