«العليا لانتخابات الأطباء» تطالب المرشحين باحترام ميثاق الشرف الانتخابي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«العليا لانتخابات الأطباء» تطالب المرشحين باحترام ميثاق الشرف الانتخابي

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
محمد فتحي
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 - 3:03 م | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 3:03 م

طالبت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الاطباء المقرر إجراؤها 11 أكتوبر المقبل، جميع المرشحين بضرورة الالتزام بميثاق الشرف الانتخابى.

ودعت اللجنة في بيان لها، اليوم السبت، جميع مديرى المنشأت الطبية الحكومية والخاصة تسهيل مهمة المرشحين فى لقاء الأطباء، وعرض برامجهم الانتخابية بدون أى تمييز بين المرشحين.

وعرضت اللجنة ميثاق الشرف الانتخابى، وهو إعلاء المنافسة الشريفة التى تقوم على الاحترام المتبادل بين زملاء المهنة.

وأكدت اللجنة أنه يجوز لكل مرشح أن يعلن عن نفسه، وعن برنامجه الانتخابى للأطباء بجميع وسائل الإعلام والمنشآت الطبية الحكومية والخاصة.

وطالبت اللجنة المرشحين بضرورة عدم اقحام المعتقدات الدينية أو المواقف السياسية فى العملية الانتخابية؛ لأن النقابة هى بيت كل الأطباء، هذا إلى جانب عدم تعرض أى مرشح أو مؤيديه لوسائل دعاية من شأنها تشويه منافسيه.

كما أكدت اللجنة ضرورة الالتزام بالموضوعية فى نقد برنامج المرشح المنافس أو تاريخه المهنى أو النقابى، وضرورة استخدام مستلزمات للدعاية يسهل إزالتها بعد انتهاء الانتخابات، واحترام نتيجة الانتخابات لأنها تعبر عن رأى جموع الأطباء.

ومع قرب موعد انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء تكشف الحصيلة النهائية للمرشحين، عن تنافس 3 قوائم أساسية على مقاعد العضوية ونحو 16 مرشحا على مقعد النقيب العام.

وتعد أبرز القوائم المتنافسة على منصب العضوية للنقابة العامة والفرعيات، هى قائمة «الاستقلال» التى تشكل غالبية المجلس الحالى، بجانب قائمة «المستقبل» والتى يأتى على رأسها الدكتور أسامة عبدالحى، وكيل النقابة الحالى، لتأتى قائمة «التقارب» التى أعلن عن تشكيلها نقيب أطباء الجيزة، والمرشح لمقعد النقيب العام، محمد نصر.

وترشح على مقاعد قائمة «الاستقلال»، حسين خيرى على مقعد النقيب، ورشوان شعبان، وإيهاب الطاهر، وإبراهيم الزيات، على مقاعد العضوية فوق السن، وأحمد السيد، وشنودة جميل، ومحمود عرفة، تحت السن.

وتضم قائمة «المستقبل»، كلا من الدكتور أسامة عبدالحى، لمقعد النقيب، وأحمد فوزى قاسم، وعبدالحكيم عيسى، ومحمد حفنى، لمقاعد النقابة فوق السن، وأبو بكر القاضى، وبيشوى نبيل، ومصطفى شعوب، لمقاعد النقابة العامة تحت السن.

كما تضم قائمة «التقارب» التى يترشح على رأسها محمد نصر، لمنصب نقيب الأطباء، فأبرز مرشحيها على مقاعد النقابة العامة فوق السن؛ ياسر قشطة، وعلاء الغمراوى، وهيامى زكريا، وعلى مقاعد النقابة العامة تحت السن، غادة على وعبدالعظيم رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك