5 طرق لتنظيف وتعقيم فرشاة الأسنان - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

5 طرق لتنظيف وتعقيم فرشاة الأسنان

منار محمد:
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 - 2:26 م | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 2:26 م

تتولى فرشاة الأسنان تنظيف بقايا الطعام العالقة والبكتيريا التي تنتشر في الفم بعد كل وجبة، لكنها أيضًا تحتاج من وقت لآخر إلى التنظيف والتعقيم حتى لا تنقل الجراثيم إلى الفم بدلًا من تطهيره، ويحاول البعض فعل ذلك من خلال تنظيفها بالماء فقط بعد كل استخدام، لكن هذه الطريقة ليست كافية.

نصحت الجمعية الوطنية لطب الأسنان بضرورة استبدال فرشاة الأسنان كل 3 أشهر وتنظيفها جيدًا مرة على الأقل أسبوعيًا؛ لأنها بيئة خصبة لنمو الجراثيم، خاصةً إذا كان الشخص مصابا بالبرد، وحتى تظل الفرشاة سليمة؛ قدم موقع "dynamic dental inc" الخاص بالأسنان 5 طرق لتعقيمها.

1- يجب نقع فرشاة الأسنان في غسول الفم الذي يمكن إحضاره من الصيدلية؛ لأنه يحتوي على مضاد للبكتيريا، وتترك الفرشاة لمدة 3 دقائق داخله ثم تشطف بالماء.

2- وضع الفرشاة في بيروكسيد الهيدروجين -مطهر- بعد غسل الأسنان وإزالتها بعد عدة ساعات وشطفها، وفعل ذلك بعد كل استخدام، لكل يجب شطفها بالماء جيدًا قبل الاستخدام.

3- وضع فرشاة الأسنان بعد الاستخدام يوميًا في ماء مغلي لمدة 3 دقائق؛ لأن الماء المغلي يقضي على أغلب الجراثيم.

4- ضع القليل من معجون أسنانك على الفرشاة وافركه جيدًا بين البصيلات واتركه ساعة ثم اشطف الفرشاة؛ لأن المعجون يحتوي على خواص تقضي على البكتيريا.

5- احضر كوب به ملعقتين من الملح واملأ نصفه ماء، وبعد ذوبان الملح ضع الفرشاة في الكوب وحركها جيدًا لمدة دقيقة ثم اتركها 15 دقيقة واشطفها بالماء جيدًا قبل الاستخدام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك