طرق منزلية لعلاج إسهال الأطفال حديث الولادة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



طرق منزلية لعلاج إسهال الأطفال حديث الولادة

منار محمد:
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 - 3:45 م | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 3:45 م

يعاني بعض الرضع من إسهال، قد ينتهي خلال ساعات، أو يستمر لأيام، وهو ما يستدعي الذهاب مباشرة إلى الطبيب؛ لمعرفة سببه وكتابة أدوية تساعد جسم الرضيع على الشفاء السريع، وفي بعض الحالات لا تعلم الأم السبب وراء إسهال طفلها حديث الولادة حتى تتجنبه فيما بعد.

وهناك عدة أسباب، لحدوث الإسهال عند الرضع، منها عدم تحمل المعدة لمادة اللاكتوز التي توجد في اللبن، ولذلك تحول بكتيريا المعدة اللاكتوز إلى غازات تتسبب في حدوث إسهال وانتفاخ، وكما يمكن حدوث الإسهال بسبب شرب الرضيع لماء غير نظيف بشكل كامل، وأيضًا عدم اعتناء الأم بنظافة الثدي خلال فترة الرضاعة، إضافة إلى الإصابة بالبرد.

وحسبما ذكر الموقع الخاص بمستشفى "سيتال" للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن هناك بعض الطرق التي تساعد الأمهات في وقف الإسهال الذي يتعرض له الرضع في حالة كانت نسبته بسيطة.

1- عليكِ إن لا تتوقفي عن إرضاع طفلك سواء كان باللبن الطبيعي أو الصناعي، حتى يحصل على التغذية الكاملة التي تقاوم الإسهال، وارفعي عدد الرضعات في حالة تقبله ذلك.

2- إذا كان الرضيع أقل من 6 أشهر عليك تناول التفاح والموز، حتى يصل مفعولهما إلى الطفل، وفي حالة كان أكبر من 6 أشهر، فأمنحيه القليل من الموز والجزر المهروس جيدًا وأيضًا بضع حبات من الأرز المسلوق؛ لأن هذه الأطعمة تقلل من حدة الإسهال.

3- قومي بتعقيم كل الأدوات التي تستخدميها مع طفلك، حتى لا تصل إليه الجراثيم، وتزيد من الإسهال عبر وضعها في الماء المغلي قبل الاستخدام، وعليكِ الاهتمام بنظافة الثدي دائمًا قبل كل رضاعة وبعدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك