الأهلي ينتظر الدوري الـ41 في تاريخه أمام المقاولون - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الأهلي ينتظر الدوري الـ41 في تاريخه أمام المقاولون

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر فى : الأربعاء 24 يوليه 2019 - 10:35 ص | آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليه 2019 - 10:35 ص

الفريق يسعي للفوز للتتويج بالبطولة للموسم الرابع تواليًا .. والنحاس يسعي لتحقيق المفاجآة

يلتقي الأهلي في الثامنة مساء اليوم باستاد الجيش ببرج العرب ، مع المقاولون العرب في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي ، المباراة وهدفه حسم اللقب للمرة الرابعة علي التوالي والـ 41 في تاريخه ، خاصة وان الفوز يكفيه للتتويج بالدوري ، قبل خوض لقاء القمة الاحد المقبل ببرج العرب .

الأهلي يتربع علي القمة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الوصيف الذي انهي جميع مبارياته ، و5 نقاط عن الزمالك الثالث ، ويحتاج الأهلي لأكثر من نقطتين ليتوج بلقب الدوري ، سواء بالفوز في أي من مباراتيه المقبلتين أمام المقاولون أو الزمالك، أو التعادل في المباراتين.

كما يمتلك فرصة التتويج إن حصل على نقطة واحدة فقط من مباراتيه أمام المقاولون أو الزمالك حال تعثر الفريق الأبيض في أي من مباراتيه ،وإن لم يفلح الأهلي في حصد أي نقطة وهزم في مباراتيه امام المقاولون اليوم والزمالك الاحد ، وتعثر الفريق الابيض في أي منهما بالتعادل أو الهزيمة، سيكون الدوري من نصيب الأهلي رسميا .

ويخوض الأهلي ، المباراة امام المقاولون ، بعد غياب دام 60 يومًا مرت على آخر مباراة خاضها الفريق في بطولة الدوري، حيث كانت أمام الإسماعيلي 22 مايو الماضي في المباراة المؤجلة من الإسبوع الـ 18 ، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث تقدم المغربي وليد أزارو للأهلي في الدقيقة 73 ثم تعادل كريم بامبو في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

وشهدت الفترة الماضية عدة تغيرات طرأت على الفريق الأحمر ، ابرزها تجديد استعارة رمضان صبحي من صفوف هدرسفيلد تاون الإنجليزي بعدما انتهت إعارته الأولى والتي استمرت لمدة 6 شهور في الأول من يوليو الجاري.

خاض الفريق الأحمر معسكرًا تحضيريًا للموسم الجديد في إسبانيا، وشهد خوض عددًا من المباريات التي منحت الفرصة إلى مجموعة من اللاعبين لم يحصلوا على نصيب المشاركة في الفترة التي عمل بها مارتن لاسارتي مع الأهلي.

وشهد المعسكر الذي استمر 15 يوما ، غياب الرباعي الدولي محمد الشناوي وأيمن أشرف ووليد سليمان ومروان محسن لمشاركتهم مع المنتخب الوطني في أمم إفريقيا، قبل انضمامهم للمعسكر قبل نهايته بأيام وفضّل الجهاز الفني إراحتهم ، وخاض الأهلي ثلاث مباريات ودية.

كان الجهاز الفني ، قد فضل الدخول في معسكر مغلق ، وضم مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، جميع اللاعبين، عدا المصابين سعد سمير، وكريم نيدفيد، وشريف إكرامي، كما انضم ياسر إبراهيم إلى معسكر الفريق ، رغم غيابه عن اللقاء بسبب الإيقاف لحصوله على 3 بطاقات صفراء.

ومن المنتظر ان يمثل الأهلي خلال المباراة ، محمد الشناوي وامامه الرباعي الدفاعي ، احمد فتحي ورامي ربيعة وايمن اشرف وعلي معلول ، وفي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ووليد سليمان ورمضان صبحي وفي الهجوم ، وليد ازارو .

ويحدد ذئاب الجبل ، مصير الدوري ، رغم اتهامات رئيس الزمالك ، لمسئولي المقاولون بمجاملة الأهلي وتفويت المباراة لصالح الأهلي .

وقال محسن صلاح رئيس النادي "فريق المقاولون استعد بشكل جيد لمواجهة الأهلي، فهي مباراة مهمة لنا لإثبات الوجود وتحسين مركزنا في جدول الدوري، وتصريحات رئيس الزمالك غير موفقة، لأن المقاولون لم يسبق أن تساهل في مباراة على مدار تاريخه".

وأضاف "الضغط ومثل هذه النوعية من التصريحات لا يشكلان عبئا على لاعبي المقاولون أو الجهاز الفني، فريقنا محترم والأمر غير وارد، نستعد مثل أي مباراة وستكون بمثابة تجهيز لنا للموسم الجديد".

في الوقت الذي اكد عماد النحاس المدير الفني ، رغبته في الفوز الثاني علي الأهلي قائلاً "أتمنى فى الموسم الجديد نكون متواجدين فى المركز الرابع ونحقق الذى لم نقدر على تحقيقه هذا العام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك