مقتل شخص نتيجة خصومة ثأرية تسبب فيها شقيقه بالأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مقتل شخص نتيجة خصومة ثأرية تسبب فيها شقيقه بالأقصر

جثة
جثة
محمد راشد
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 7:54 م | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 7:54 م
لقي تاجر خضروات مقتله، متأثرًا بطلق ناري من قبل ملثمون خرجوا عليه في امتداد شارع التليفزيون في مدينة البياضية بالأقصر، نتيجة خصومة ثأرية بين شقيقه ومجني عليه من عائلة الملثمين.

التفاصيل تعود إلى تلقي اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من قسم شرطة الأقصر بالبياضية، يفيد بتسليم سائق أجرة "حسين. ب" ٤٠ سنة، جثة هامدة لقوات الشرطة بالقسم، عقب قيام ٣ ملثمين بإيقاف سيارته الأجرة على امتداد شارع التليفيزيون بالبياضية أمام أحد المقاهي، وإجبار الركاب على النزول، ثم أطلقوا النار تجاه المجني عليه؛ للثأر لمقتل "قرشي.ع" ٣٧ سنة أحد أقارب عائلتهم على يد شقيق المجني عليه الذي يدعى "حسين.ب".

وتعود أسباب الثأر إلى شهر رمضان من العام الماضي حيث نشبت قبيل الإفطار مشادة بين "قرشي.ع" ٣٧ سنة، و"حسن.ب" ٣٧ سنة، شقيق المجني عليه "حسين.ب"، جيران في منطقة واحدة بالعوامية، إثر خلافات مادية تم فيها استخدام مشرط من قبل حسين، أحدث جُرحًا في "قرشي.ع" توفي على إثره.

وسلم أهل الجاني فور علمهم بالواقعة "حسن.ب" إلى أهل المجني عليه فتكالبوا عليه بالضرب حتى ظنوا أنه لقى مقتله وأصبح جثة هامدة فتركوه، لكن المفاجأة كانت في إسعاف أحد الأهالي له ونقله لمستشفى حورس التخصصي بأرمنت، وهناك تم القبض عليه عقب تحسن حالته الصحية.

وأصدرت محكمة جنايات الأقصر حكمًا بعدها قضت فيه بحبس "حسن.ب" ١٥ سنة في القضية.

ولطول المدة خطط أهل المجني عليه للأخذ بالثأر من عائلة الجاني، فوقع شقيقه ضحية الذي بلغ من العمر ٤٠ سنة، ولديه طفلين، ويعمل بائع خضروات.

وانتشرت الزغاريد من قبل أهالي "قرشي.ب" فرحين بأخذ الثأر، وفرضت قوات الأمن في الأقصر كوردونًا أمنيًا مشددًا بمنطقة مسجد السلام بالعوامية؛ حيث يقيم ضحايا العائلتين في جيرة منذ فترة طويلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك