وزيرة الهجرة: الانتقال إلى العاصمة الإدارية صفحة جديدة في تاريخ الأمة المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وزيرة الهجرة: الانتقال إلى العاصمة الإدارية صفحة جديدة في تاريخ الأمة المصرية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
أ ش أ
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 9:54 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 9:54 ص

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية يمثل صفحة جديدة في تاريخ الأمة المصرية، وبداية للجمهورية الجديدة التي تمتاز بالحداثة والتطور وفق مواصفات عالمية لبيئة العمل المطلوبة.

وقالت مكرم، خلال زيارتها للعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمبنى الوزارة الجديد، في إطار تحركات الحكومة لانتقال الوزارات تباعًا- إن الدقة والسرعة وتنوع المشروعات تؤكد أن الجمهورية الجديدة تحمل نهضة حقيقية للدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأعربت عن فخرها بما يجري على أرض مصر من إنجازات مستمرة، وتقدمت بخالص شكرها للقائمين على تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وكافة العاملين بالمشروع من الشركات المدنية، مشيدة بما تحقق من نسبة إنجاز تصل إلى 90% في مبنى الوزراة بجودة ومواصفات عالية، في إطار مراعاة توفير معايير بيئة العمل الجيدة والطراز المعماري الحديث.

ولفتت إلى أن جميع العاملين بالوزارة على استعداد لبدء العمل في الحي الحكومي فور الانتهاء من باقي الأعمال.

كما استمعت الوزيرة لعرض من قبل المسئولين عن المبنى من مجلس الوزراء والشركة المنفذة، حيث أوضحوا أن معدل تنفيذ حجم الأعمال في المبنى يصل إلى 90%، تشمل الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات الداخلية والخارجية للمبنى، ويجري العمل على ما تبقى من أعمال يصبح بعدها المبنى جاهزا لاستقبال أعضاء الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتفقدت مكرم مقر الوزارة الذي يقع ضمن المجمع الوزاري ويضم وزارات (القوى العاملة، والتجارة والصناعة، والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام)، حيث يتكون مقر الوزارة من خمسة طوابق بجانب الدور الأرضي للمبنى.

وتبلغ مساحة مبنى وزارة الهجرة بالحي الحكومي 8 آلاف و371 مترا مربعا، مكونة من 5 طوابق مقسمة إلى 128 غرفة عمل مكتبية، و40 غرفة للفراغات الخدمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك