اليوم.. ختام العرض المسرحي «ظلال» على مسرح قصر ثقافة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

اليوم.. ختام العرض المسرحي «ظلال» على مسرح قصر ثقافة السويس


نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 10:12 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 10:12 ص

تختتم فرقة السويس القومية المسرحية، مساء اليوم الخميس، عروضها على مسرح قصر ثقافة السويس والأون لاين، وتعرض آخر ليالي مسرحية "ظلال" تأليف وإخراج خالد توفيق، وموسيقى وألحان عادل عثمان، وأشعار ميشيل منير، وتعبير حركي كريم طارق مدبولي.

 

تدور أحداث العرض حول مجموعة من الناس يعيشون في قبو معتم، ومن خلال جدالية الضوء والظل يتم استعراض حالات اجتماعية وإنسانية مختلفة، والجميع يكون في حالة انتظار للنور الذي سيأتي لمحو كل هذا الظلال.

 

وضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة السويس، عقدت المكتبة العامة بالقصر محاضرة أونلاين بعنوان "عظماء من بلدنا" حاضرها د. سادات غريب، الذي تحدث عن رموز السويس سواء في الشعر أو الأدب والفن، وعن دور أبطال المقاومة في الدفاع عن السويس وسطروا ملحمة يحكي عنها التاريخ.

 

وأقام بيت ثقافة شندورة بالقطاع الريفي محاضرة أونلاين بعنوان "التنمية المستدامة" حاضرها عادل أبو عويشة، والذي تحدث عن التنمية المستدامة وتعريفها أنها عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات، وكذلك الأعمال التجارية، بشرط أن تلبي احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها، ويواجه العالم خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية، وكذلك المساواة والعدل الاجتماعي، كما قام بالتحدث عن مجالات التنمية المستدامة، وأهدافها ودور تقنية المعلومات في تحقيقها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك