«تاتانيا» في ختام عرض الموسم المسرحي بقصر ثقافة دمنهور - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

«تاتانيا» في ختام عرض الموسم المسرحي بقصر ثقافة دمنهور


نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 10:04 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 10:04 ص

في ختام عروض الموسم المسرحي بفرع ثقافة البحيرة، تقدم فرقة قصر ثقافة دمنهور مسرحية "تاتانيا" إخراج محمد الحداد، والتي تدور أحداثها في قرية "تاتانيا" المعزولة عن العالم الخارجي؛ بسبب رجل الدين الديكتاتور الذي يحكمها باسم الدين، ويسعى إلى الإطاحة بالعمدة، إلى أن يأتي إليها المعلم "رامون" الذي يقع في فخ تم إعداده له بإحكام.

حيث يدبر رجل الدين مؤامرة لقتل العمدة للحصول على كرسي الحكم بمساعدة الوريث الوحيد من نسل العمدة وهو رئيس الأمن بيير، فيتواطأوا مع جميع أهل القرية لاستغلال حماسة وتنوير المدرس الذي يذهب إلى منزل العمدة أثناء حفل زفافه على سارة، إحدى فتيات القرية التي لا ترغب في الزواج منه، لكن يتم القبض عليه فيهرب بمساعدة إحدى النساء، ومن ثم يكتشف أنه كان ضحية للجميع.

وكان مسرح قصر ثقافة دمنهور قد شهد قبل أيام العرض المسرحي "حزام ناسف" إخراج عبدالمقصود غنيم، لفرقة البحيرة القومية المسرحية، وذلك ضمن الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة.

تدور أحداث العرض حول شاب تم تجنيده من قبل جماعة إرهابية واستخدامه في عملية، بعد ذلك اكتشف الشاب أنه متورط فى قتل الأبرياء وأهل بلدته، وبدأ يتراجع ويصحو من غفلته، حتى تكتشف الجماعة أمره، وتقرر التخلص منه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك