اللجنة الأولمبية الدولية تحسم مصير أولمبياد 2026 - بوابة الشروق
الجمعة 19 يوليه 2019 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

اللجنة الأولمبية الدولية تحسم مصير أولمبياد 2026

د ب أ
نشر فى : الإثنين 24 يونيو 2019 - 5:37 م | آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 5:37 م

 ينتظر ملف ستوكهولم/آري وملف ميلان/كورتينا دامبيزو تحديد مصيرهما اليوم الاثنين بعد مراسم الاستعراض الأخيرة للملفات والتصويت عليها من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية لتحديد الملف المستضيف لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2026.

ويبدو أن الملف الإيطالي هو الأوفر حظا في استضافة الأولمبياد بعدما أكد رئيس لجنة التقييم اوكتافيان مورايو قبل عملية الاقتراع التي تستضيفها لوزان السويسرية اليوم، أن الملف الإيطالي حصل على ضمانات حكومية ويحظى بدعم شعبي أكثر من الملف السويدي.

ويحق للأعضاء الـ80 للجنة الأولمبية الدولية التصويت على اختيار الملف الفائز، والذي سيعلنه توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في وقت لاحق اليوم.

وأكد رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين مجددا دعم وتأييد الحكومة السويدية لملف مدينتي ستوكهولم وآري لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة عام 2026 .

وقال لوفين ، بعد الاستعراض الفني النهائي للملف أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الاثنين : "الحكومة تساند تماما هذا الملف".

وأكد لوفين أن معظم فعاليات الدورة ستقام في مواقع ومنشآت موجودة حاليا بالفعل بما في هذا إقامة فعاليات الانزلاق في سيجولدا بلاتفيا.

وقال ريتشارد بريسيوس الرئيس التنفيذي للملف السويدي إن استطلاعا للرأي أجري حديثا أظهر أن 70 بالمئة من السويديين يرحبون باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية وأن 17 بالمئة يعترضون على هذا الأمر.

واستضافت ستوكهولم الأولمبياد الصيفي في 1912 كما استضافت منافسات الفروسية للأولمبياد الصيفي في ملبورن عام 1956، لكن لم يسبق للسويد استضافة الأولمبياد الشتوي.

على الجانب الأخر استضافت كورتينا الأولمبياد الشتوي في 1956 وجرت نسخة 2006 من الأولمبياد الشتوي في تورينو الإيطالية ونسخة 1960 من الأولمبياد الصيفي في روما.

وقال جوزيبي سالا عمدة ميلانو " نخطط لاستضافة دور ألعاب صديقة لكوكب الأرض. إنها رؤية ستسهم فيها الألعاب الأولمبية. لهذا وافق 87 بالمئة من المقيمين في ميلانو على استضافة الألعاب الأولمبية".

من جانبه قال جوزيبي كوتي رئيس الوزراء الإيطالي "إنه حلم دولة بأكملها، ليس الحكومة فقط ولكن الاقليم بأكمله".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك