فيديو.. الوطنية للصحافة: خطة إصلاح شاملة للمؤسسات الصحفية القومية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



فيديو.. الوطنية للصحافة: خطة إصلاح شاملة للمؤسسات الصحفية القومية

إيفون مدحت
نشر فى : الإثنين 24 يونيو 2019 - 8:11 م | آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 8:11 م

• مفيش موقع هيشتغل إلا إذا كان مؤمنا تأمينا كاملا من الاختراق

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن المؤسسات الصحفية القومية تحتاج إلى تنفيذ برامج إصلاح عاجلة تمكنها من الاستمرار وسط الخسائر التي تتكبدها نتيجة بيع الإصدارات بأسعار أقل من تكلفة الإنتاج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الهيئة عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات الصحفية القومية شهدت الاتفاق على وضع خطة شاملة لإصلاحها للبدء في تنفيذها.

وأوضح أن خطة إصلاح الصحف القومية تتضمن عدة محاور منها أن تقدم كل مؤسسة تقدم بيانا تفصيليا بما لديها من أصول وخطة تفصيلية لاستثمارها، متابعًا أن نصف المؤسسات لديها أصولا ضخمة تمكنها من الوقوف على قدميها في غضون سنوات قليلة.

وأشار إلى وضع خطة لتطوير الصحافة الإلكترونية بدأت بعقد اجتماعا مع واحدة من كبرى الشركات الوطنية العاملة في مجال تأمين المواقع الإلكترونية من مخاطر الاختراق، وسيتم توقيع العقود معها خلال أيام، معقبًا: «مفيش موقع هيتشغل الا إذا كان مؤمن تامينا كاملا».

وتابع رئيس الهية الوطنية للصحافة، أن هذه المحاور تأتي بالتزامن مع وضع خطة تطوير للمحتوى التحريري وإصدار نشرات متخصصة مدفوعة الأجر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اليوم الاثنين، موافقتها على زيادة أسعار الصحف الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة جنيه واحد لكل من الصحف اليومية والأسبوعية اعتبارًا من يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك