السيسي يعد بدراسة إضافة 5% لطﻻب الثانوية العامة بشمال سيناء.. ويؤكد: سنجبر خاطر أهالي رفح والعريش - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

السيسي يعد بدراسة إضافة 5% لطﻻب الثانوية العامة بشمال سيناء.. ويؤكد: سنجبر خاطر أهالي رفح والعريش

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد بصل
نشر فى : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 9:26 م | آخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 9:38 م
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه لم يكن أمامه خيارات أخرى غير إخﻻء الشريط الحدودي الشرقي لسيناء في إطار حرب الدولة على اﻹرهاب، وأن الحكومة "ستجبر خاطر أهالي سيناء بمزيد من التنمية والتطوير".

جاء ذلك خﻻل كلمة الرئيس في "إفطار اﻷسرة المصرية اﻷول" الذي نظمته رئاسة الجمهورية وضم نحو 350 ضيفا من فئات مجتمعية مختلفة، شملت ممثلين لشمال وجنوب سيناء ومطروح والنوبة وعائﻻت الصعيد والعمال والفﻻحين والقبائل والإعلاميين والأدباء والفنانين.

ورد الرئيس على بعض عواقل شمال سيناء عندما طالبوه بالحديث عن ظروف منطقتهم قائﻻ: "اللي بيحصل وهيحصل من تنمية في العريش والشيخ زويد كتير.. ودي مش رشوة.. دي محاولة لجبر الخاطر.. وانتو هتشوفوا هنعمل لكم إيه".

وأضاف الرئيس أن الدولة ستخص بالتنمية المضاعفة جميع المحافظات الحدودية، لكن شمال سيناء ستنال حصة إضافية من التنمية بسبب اﻷحداث التي شهدتها على مدار العامين الماضيين.

وردا على مناشدة سيدة سيناوية بتمييز طﻻب الثانوية العامة في شمال سيناء استثنائيا نظرا للظروف الصعبة التي أحاطت العملية التعليمية، وعد الرئيس "بدراسة إضافة نسبة 5% من المجموع الكلي إلى الطﻻب مراعاة لظروف الحياة بالمحافظة".
اقرأ ايضا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك