المصيلحي وراشد يفتتحان معرض «أهلا رمضان» الرئيسي بالجيزة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يوليه 2019 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

المصيلحي وراشد يفتتحان معرض «أهلا رمضان» الرئيسي بالجيزة

إسلام جابر
نشر فى : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:53 م | آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:53 م

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، المعرض الرئيسي "أهلاً رمضان" المقام بشارع المالك فيصل الذي تنظمه الغرفة التجارية بالمحافظة برئاسة عادل ناصر، سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية.

وأكد المصيلحي، حرص الحكومة على توفير كافة احتياجات المستهلكين خاصة فى المناسبات الكريمه، مشيراً إلى أن معارض أهلاً رمضان تتضمن كافة السلع الغذائية ومنتجات رمضان حيث تشارك فيه كبرى الشركات المنتجة والموردين بطرح السلع ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك بتخفيضات تتراوح بين 15 و20% عن مثيلتها فى الأسواق.

واشاد "الوزير"، بمبادرة بعض الشركات التى أعلنت مؤخراً عن مبادرات بطرح المنتجات بأسعار أقل مِن التكلفة فى إطار المساهمة في تخفيف العبء على المواطنين ؛ مضيفاً أن الحكومه تعمل جاهده لتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين في مختلف المحافظات، مؤكداً حرص وزارة التموين على توفير السلع طوال الوقت سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو فروع الشركات التابعه وكذلك تنظيم المعارض فى المناسبات مثل معرض سوبر ماركت اهلا رمضان بهدف إتاحة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

واشاد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتعاون مجلس إدارة الغرف التجارية بالغرفة برئاسة عادل ناصر رىيس الغرفه وسكرتير عام اتحاد الغرف التجاريه مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لإقامة معارض أهلاً رمضان التي تنظمها الغرفة التجارية بالمحافظة؛ تزامناً مع معرض سوبر ماركت أهلاً رمضان الذى تنظمه وزارة التموين بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأشار راشد إلى أن المحافظة قامت بتوفير الأراضي الفضاء التى سيتم إقامة المعارض عليها وتوصيل المرافق وتجهيز هذه المعارض بوسائل الحمايه المدنيه بينما قامت الغرفه التجاريه ومكاتبها الفرعيه بالتنسيق مع الشركات المساهمه فى المعرض باقامة أعمال الإنشاءات والتجهيزات، مؤكداً أن المعرض سيستمر حتى نهاية شهر مايو القادم ؛ موضحًا أن سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر سيقوم بمد المعارض بما تحتاجه من خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع رابطة تجار السوق.

وأكد أنه تقرر إقامة 4 معارض سلعية بمراكز وأحياء المحافظة بمتوسط تخفيضات يتراوح ما بين 15 و 20% على أسعار السلع، موضحًا أنه تم اختيار كبري المصانع والشركات لعرض منتجاتها بالمعارض والبالغ عددها 175 شركةحتي يمن تخفيض الأسعار، مؤكداً أن تنظيم المعارض السلعية والمشاركة فيها يُتم بالتنسيق بين المحافظة والغرفة التجارية.

وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة، إن مجلس إدارة الغرفة على إتصال مستمر مع غرفة العمليات بمحافظة الجيزة التى قرر تشكيلها اللواء المحافظ أحمد راشد؛ استعداداً لاستقبال شهر رمضان، موضحاً أنه تم الاتفاق ما بين المحافظة والغرفة ووزارة التموين على أن تقوم الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بعرض منتجاتها بكافة المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة التي ستُقام بمحافظة الجيزة.

أشار "ناصر" إلى أن الغرفة تتحمل كافة النفقات وتكلفة إقامة المعارض حتي يمكن تخصيص المساحات بالمجان للشركات والمصانع حتى يمكن خفض أسعار البيع للمواطنين، وأكد على توافر كافة السلع التي تحتاجها الأسرة المصرية في المعارض، والتي يستمر العمل بها حتى الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، أوضح محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، أن المعرض الرئيسي الذي تم افتتاحه بشارع الملك فيصل على مساحة ألفي متر مربع ويستوعب 80 شركة عارضة، والمعرض الثاني بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة على مساحة 600 متر مربع، والمعرض الثالث بمنطقة المنيب على مساحة 600 متر مربع بمشاركة 30 شركة على الأقل، والمعرض الرابع بمنطقة ترعة المنصورية بشارع الهرم على مساحة 600 متر مربع بمشاركة 35 شركة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع كافة الشركات العارضة على نسب التخفيضات المقدمة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب مصانع الصناعات الغذائية بمدينة السادس من أكتوبر على بيع منتجاتهم بالمعارض بسعر التكلفة، مؤكداً أنه من أهم مميزات المعارض السلعية التنافس المباشر بين الشركات العارضة، مايصب فى النهاية فى مصلحة المستهلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك