مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثالثة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثالثة

أحمد فاروق
نشر فى : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 7:39 م | آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 7:39 م

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الإعلان عن فتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثالثة بدء من اليوم على أن يغلق 22 يوليو المقبل.

وأكدت إدارة المهرجان، أنها تستقبل الأفلام من جميع الأشكال، والأنواع السينمائية روائية طويلة ووثائقية وروائية قصيرة، لتشارك في الدورة الثالثة التي تُقام خلال الفترة من 19 وحتى 27 سبتمبر القادم.

يقول انتشال التميمي، مدير المهرجان إن الهدف الأسمى لعملية البرمجة، واختيار الأفلام، هو خلق تجربة خاصة ومميزة لمهرجان الجونة، لتمتع وتثري صناع الأفلام والجمهور على حد سواء.

​ وأوضح "التميمي"، أن زيادة أعداد الأفلام المقدمة للدورة الثانية من المهرجان، عن مثيلاتها في الدورة الأولى، تشير الى نجاح فريق البرمجة، في جذب أهم أفلام العام، التي شكلت طيفًا متنوعًا من الاختيارات -بداية بالأفلام التي حازت جوائز عالمية وشهرة نقدية واسعة، وصولًا إلى الاكتشافات السينمائية الجديدة- لتحظى بعرضها الأول في منطقة الشرق الأوسط، من خلال مهرجان الجونة السينمائي.

من جانبه قال أمير رمسيس المدير الفني للمعرجان، أن النجاح الذي تحقق، في الدورتين السابقتين، يشكل قدرًا أكبر من المسؤولية المُلقاة على عاتق الإدارة للحفاظ على​ جودة اختيار الأفلام، والتطوير.

يذكر أن مهرجان الجونة يعقد سنوياً في منتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر، ويشمل برنامجه أفلاماً داخل المسابقات الرسمية الثلاث (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة)، وبرنامجاً رسمياً للأفلام خارج المسابقة إضافة إلى برامج خاصة.

كما ينظم وبشكل مواز للعروض «منصة الجونة السينمائية» وهي ملتقى إبداعي مصمم من أجل تنمية ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربية، وهدفها الرئيسي حسب ادارة المهرجان تعزيز فرص الشراكة الإنتاجية لتطوير السينما العربية، ينظم المهرجان أيضا مجموعة فعاليات تضم حلقات نقاش وورش عمل ومحاضرات ودروس لأساتذة السينما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك