رئيس الزمالك: الجنايني يضطهد الأبيض بشكل غير طبيعي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس الزمالك: الجنايني يضطهد الأبيض بشكل غير طبيعي

إبراهيم سعيد
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:41 ص | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:04 ص

أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني تضطهد فريقه بشكل غير طبيعي منذ توليه إدارة اتحاد الكرة من قبل "فيفا"، مشيرًا إلى أنه لا يحق لأي جهة توقيع عقوبة عليه لامتلاكه حصانة برلمانية.

وقال مرتضى، في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة ناديه: "أرسل التهاني لجماهير الزمالك في البداية التي كانت الداعم الأول لتحقيق البطولات، بعد التتويج بكل بطولة لابد من حدوث "أزمة" لافساد الفرحة بالفوز".

وأضاف: "منذ قدوم عمرو الجنايني ومحمد فضل وأحمد عبدالله، رئيس وعضوي اللجنة الخماسية، الزمالك يتعرض لاضطهاد غير طبيعي من قبل اتحاد الكرة، يتم اختيار الحكام التي (تكره) الزمالك ورئيسه، مثل إبراهيم نور الدين ومحمود عاشور وجهاد جريشة، يأتون بالاسم لإدارة مباريات الأبيض".

وأوضح: "كل الاحترام للنادي الأهلي وجماهيره وليس له علاقة بأزمتنا، تحدثت من قبل أن مثلي الأعلى صالح سليم ونور الدالي، لأن الأول نموذج ورمز للكبرياء".

وتابع: "قولت لعمرو الجنايني ولجنته (الغير شرعية)، أن جمال الغندور، (رئيس لجنة الحكام) يختار للزمالك حكام "اللي عايزين يخلصوا عليه" ويختار للأهلي الحكام "اللي بيحضنوا" على الرغم أن الأهلي لا يحتاج ولديه أفضل لاعبين ومدير فني على أعلى مستوى".

واستطرد: "عمرو الجنايني لم يهنأ الزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي، على الرغم من ذهابه للأهلي بعد تتويجه بالدوري المصري الموسم الماضي وتسليمه الدرع والاحتفال مع لاعبيه".

وأردف: "كان هناك أزمة عندما توجنا ببطولة الكونفدرالية، اللاعبين يريدون مكافآت الفوز، ورئيس الزمالك السابق ممدوح عباس، كان يحصل على جميع أموال الأبيض بموجب حصوله على دعاوي حجز على أرصدة النادي، تحدثنا مع هاني أبوريدة، لحل الأزمة وهو من تواصل مع عمرو الجنايني لحل الأزمة ولم يحصل النادي على 8 ملايين جنيه حتى الآن من اللجنة الخماسية (قادمة من الكاف)".

وشدد: "حصلت على عدة تفويضات من قبل أندية الجمعية العمومية من أجل عزل اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، ومن ضمنها النادي الأولمبي والشرقية وغيرها وذلك عن طريق قرارات لمجلس إدارة هذه الأندية".

وأكد: "مباراة السوبر المصري في برج العرب، 20 سبتمبر 2019، في هذا اللقاء جماهير الأهلي اعتدت على لاعبي الزمالك ومن ضمنهم "شيكابالا" بالألفاظ والتي تسيئ لأسرته، ولم يكن هناك عقوبات في ذلك التوقيت لماذا الآن يتحدث الاتحاد عن عقوبات".

ونشر مرتضى خلال الفيديو، صورة يظهر بها بعض لاعبي الأهلي والزمالك اثناء الأزمة التي حدثت عقب مباراة السوبر والتي توج بها الأبيض، قائلًا: "وليد سليمان واثنان من لاعبي الأهلي يعتدون على أحمد زاهر إداري الفريق والذي تم إيقافه من قبل لجنة الانضباط".

وتساءل رئيس الزمالك: "هروب كهربا من الزمالك، مثل هروب الحضري من الأهلي لماذا "الأخير خائن، والأول بطل؟".

وأشار مرتضى، إلى أنه تحدث مع وزير الشباب والرياضة أمس، وكان رأيه في الحديث كالتالي: "طلب منا اللعب في الإسماعيلية، على الرغم أن الأهلي لم يخوض مباراة على استاد الإسماعيلية، ومن ثم لعب مباراة السوبر أمام الترجي ، والسفر عبر الأردن، ومن ثم خوض لقاء الأهلي، لاعبي الزمالك ليسو (مكن)".

وعلق على قرارات لجنة الانضباط، قائلًا: "لم أكن متواجد في لقاء السوبر، بالقانون لا يمكن توقيع عقوبة على "عضو مجلس نواب" امتلك حصانة ولكن، هذا الشق لن أتحدث به، هناك شق ثاني وهو أنه لا يجوز وقف نشاط أي رئيس نادي لأن ذلك يمثل التدخل في شؤون الجمعية العمومية، ولا يجوز لهيئة معاقبة الآخرى، وهذا بموجب الميثاق الأولمبي".

وأوضح: "القانون رقم 1 لعام 2016 ، لا يجوز رفع قضية أو معاقبتي من قبل أي مؤسسة لامتلاكي حصانة اجرائية، قمت بزيارة وزير العدل وقدمت له مذكر بها كل شئ عن ما حدث لي ، وتواصلت مع الدكتور علاء عبدالعال وأبلغته بكل شئ".

واختتم: "وبناءًا على ذلك اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك وبالإجماع قرار بعدم استكمال مسابقة الدوري في حضور اللجنة الخماسية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك