صابر الرباعي: لا أعارض أو أرفض المهرجانات والأغاني الشعبية ذات المدلول - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

صابر الرباعي: لا أعارض أو أرفض المهرجانات والأغاني الشعبية ذات المدلول

صابر الرباعي
صابر الرباعي
هديل هلال
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:00 ص | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:00 ص

علق الفنان صابر الرباعي على الجدال الدائر حول أغاني المهرجانات، قائلًا: «لست ضد أن تكون هناك أنماط موسيقية في الوطن العربي بصفة عامة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء أمس الأحد، أن الأغاني الحالية إفرازات طبيعية للمناخ السياسي والمجتمعي، مشيرًا إلى أنها قد تكون غريبة على العادات والأسس التي تربى المرء عليها.

وأكد على حرية المرء في كل الأحوال، منوهًا أن الحرية يجب أن تكون لها حدود، وأهمية حرية إبداء الرأي دون المساس بآداب الحوار.

وتابع: «الكلمات التي نسمع فيها خدش للحياء ونوع من الاستفزاز شيء لسنا معتادين عليه، يجب أن تكون هناك حدود للباقة والشياكة التي تربينا عليها كمستمعين»، موضحًا أنه ليس ضد الأغاني الشعبية والأصوات الجميلة التي تغني المهرجانات، بشرط تقديم محتوى به قدر كبير من احترام المستمع وخاصة الأجيال الصغيرة.

وأشار إلى أن خطورة هذه الأغاني ترديد الأطفال لها دون إدراك المعاني، متابعًا: «بطريقة غير مباشرة أعطيناهم السم، لا ألوم الأجيال المقبلة التي تسمع المهرجانات ولكن اللوم يقع على من غنى الأغاني، لا أعارض أو أرفض الأغاني الشعبية والمهرجانات ذات المدلول، ولكن تجب المحافظة على الجيل وندقق في الكلمات التي من الممكن أن تُغنى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك