الهجرة: انطلاق المعسكر الرابع لأبناء المصريين بالخارج 17 يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الهجرة: انطلاق المعسكر الرابع لأبناء المصريين بالخارج 17 يوليو

أحمد كساب
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:52 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:52 م

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن انطلاق المعسكر الرابع لأبناء الجيلين الرابع والخامس من المصريين بالخارج في الفترة من 17 إلى 22 يوليو المقبل، بمدينة شرم الشيخ تحت شعار "هنعيشها مصري" وبحضور وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وبالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة بإقامة المعسكرات.

ودعت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، أبناء مصر بالخارج ممن تتراوح أعمارهم من 11 إلى 16 عامًا للتسجيل من أجل المشاركة في فعاليات المعسكر وأنشطته الترفيهية والرياضية المتميزة في واحدة من أجمل المدن المطلة على البحر الأحمر.

من جانبها قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إن المعسكرات تستهدف تعميق الهوية والانتماء وغرس الحس الوطني لدى أبناء المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن النسخة الرابعة، تشهد مشاركة أبناؤنا بالخارج برفقة نظرائهم اليونانيين والقبارصة، ضمن مبادرة "إحياء الجذور" المصرية اليونانية القبرصية، والتي يجب نقل ثمارها في صورة تآخ وتعاون يجمع أبناء الثلاث دول.

ولفتت مكرم إلى حرصها على تواجد الأطفال المصريين المقيمين بدول مختلفة، بما يضمن تبادل الخبرات والثقافات، وكذا الأطفال من اليونان وقبرص، فهي بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع من مدينة السلام شرم الشيخ، ورسالة بأن مصر دولة حاضنة للثقافات، إلى جانب التأكيد على الهوية المصرية في كل دولة وإحياء الجذور مرة أخرى.

ونوهت بأن هذه المعسكرات التي تنظمها الوزارة أو تتعاون فيها؛ تهدف في المقام الأول إلى الترويج لمعالم مصر السياحية وطبيعتها الخلابة، وما تتمتع به من أمن وأمان في ربوع البلاد، ليقوم هؤلاء الأطفال بنقل الصورة واضحة بعيدًا عن الإشاعات المغرضة التي قد يتم تداولها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك