النيابة تصرح بدفن زوجين انهار عليهما سقف شقة سكنية في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

النيابة تصرح بدفن زوجين انهار عليهما سقف شقة سكنية في الإسكندرية

جثة . أرشيفية
جثة . أرشيفية
عصام عامر
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 12:33 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 12:33 م

صرحت نيابة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم الاثنين، بتسليم جثتي "مرزوق.إ.ج"، 70 عامًا، وزوجته "مريم.م.إ"، 65 عامًا، لأسرتيهما لمواراتهما الثرى؛ حيث لقيا مصرعهما إثر انهيار سقف شقة سكنية، كائنة في الطابق الخامس، بعقار قديم "مأهول بالسكان" في نطاق حي غرب، عليهما.

وطلبت النيابة، بإشراف محامي عام نيابة غرب الإسكندرية الكلية، التقرير الطبي الخاص بمناظرة الجثتين، وتقرير الحماية المدنية، وأقوال شهود العيان، ومدها بتحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على ملف العقار بالحي، حيث إنه صادر له قرار ترميم منذ عام 2017 ولم ينفذ.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا بالحادث، وبانتقال الكول الأمني، وقوات الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف، ومسئولي حي غرب إلى موقع البلاغ، تبين انهيار سقف شقة سكنية، كائنة في بلوكات مساكن المفروزة، وأسفر ذلك عن مصرع شخصين.

وبالفحص تبين، إجراء مالك الوحدة السكنية، الكائنة في الطابق الخامس، أعمال ترميم للسقف والأرضية، بشكل عشوائي، ودون ترخيص، ما أدى إلى انهياره على الطابق الرابع، وأسفر عن مصرع الزوجين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثتيهما من أسفل الأنقاض، ونقلهما إلى مشرحة كوم الدكة.

وبتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على مالك الوحدة السكنية، والمقاول المسئول عن أعمال الترميم، وجار عرضهما على النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة، واتخاذ قرارًا بشأنهما.

فيما جرى إخلاء البلوك السكني بالكامل من السكان، وعددهم 12 أسرة، لحين عرضه على لجنة من كلية الهندسة لتحديد مصيره، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك