جامعة عين شمس: زيادة النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس 4 أضعاف - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








جامعة عين شمس: زيادة النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس 4 أضعاف

عمر فارس
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 2:09 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 2:09 م

المتيني يوجه بالاهتمام بالأبحاث البينية.. وصالح: الدولة مولت البحث العلمي بمليار و100مليون جنيه

كرم الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، الدفعة ٢٧ يوليو 2020 والدفعة ٢٨ يناير 2021 من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على مكافأة النشر الدولي.

وبلغ عدد الباحثين بالدفعة السابعة والعشرين ٤٨٢ باحثا بعدد أبحاث ٣٩٣ بحثا، وضمت الدفعة الثامنة والعشرين ٧٨٩ باحثا بعدد أبحاث بلغ ٦١٩ بحثا.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أيمن صالح رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لتكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي وسط إجراءات احترازية مشددة، بحضور عمداء الكليات ووكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

وأعرب رئيس جامعة عين شمس عن سعادته بتضاعف عدد الباحثين والأبحاث خلال الفترة الماضية من حيث الكم والجودة، مشيرا إلى أن الجامعة تتطلع إلى المزيد دوما بالإضافة إلى الاهتمام بالأبحاث البينية، مؤكدًا ضرورة تضافر جهود الأقسام المتشابهة في الكليات المختلفة والدوائر العلمية مما يعضد الجهود المبذولة للوصول الي نتائج أفضل.

فيما أوضح الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن إدارة الجامعة تعمل باستمرار على تعزيز مجال البحث والنشر العلمي بوصفه دورا أساسيا للجامعة، مشيرا إلى أن أعداد النشر الدولي زادت بمقدار ٤ أضعاف عما كان يتم سابقا.

وأكد أن الدولة مولت البحث العلمي بمليار ومائة مليون جنيه من خلال مبادرات هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلى اتفاقية التعاون بين الاتحادين الأوروبي والإفريقي، مطالبا العلماء والباحثين باغتنام تلك الفرص التي من شأنها تعظيم تمويل البحوث من داخل وخارج مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك