شباب النواب تنتقد مخالفات محافظة القاهرة للقانون - بوابة الشروق
الإثنين 16 مايو 2022 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








شباب النواب تنتقد مخالفات محافظة القاهرة للقانون


نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 7:08 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 7:08 م
انتقد أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة، بسبب مطالبة الهيئات الشبابية بدفع مقابل حق انتفاع للأراضي التابعة للمحافظات .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الإثنين، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد لبيب بشأن اتجاه محافظة القاهرة نحو طرح أرض بيت الشباب – القاهرة في المزاد العلني مما يعني ضياع الأرض وفقد جمعية بيوت الشباب المصرية لشرط من شروط القيد بالاتحاد الدولي.

وقال اللواء علاء رشاد، سكرتير محافظ القاهرة "لا يوجد مزاد أو أي نية من قريب أو بعيد من قبل المحافظة بشأن بيت شباب القاهرة" .

فيما قال لبيب إن هناك توصية من إدارة الأملاك بالمحافظة لبيع أرض بيت شباب القاهرة.

بينما قال سكرتير عام محافظة القاهرة إنه تم التوصل لاتفاق مع وزارة الشباب، بمنح الأرض للوزارة مقابل حق انتفاع بمبلغ مالي يصل إلى مليون جنيه سنويا.
واعترض رئيس لجنة الشباب وقال إن القانون ينص علي إعفاء الهيئات الشبابية من مقابل حق الانتفاع.

وأضاف حسين " ليس من المعقول ان تقوم وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة ، بتنمية الموارد علي حساب مخالفة القانون ،واتباع طريقة غير شرعية".

وتابع "نرفض توقيع ذلك البروتوكول تماما لأنه مخالف لقانون صدر بموافقة رئيس الجمهورية على إعفاء الهيئات الشبابية ويجب احترام القانون ولا يمكن للجنة أن تخالفه".

وأوصت اللجنة بإيقاف أي إجراء مستقبلي من محافظة القاهرة وعدم طرح بيت الشباب في مزاد ولا يتم أي تصرف عليه كما أوصت اللجنة بتفعيل القانون واعفاء الهيئات الشبابية من مقابل حق الانتفاع وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك