فيديو.. متحدث الصحة: تعاقدنا على شراء أكثر من 100 مليون جرعة لقاح كورونا - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. متحدث الصحة: تعاقدنا على شراء أكثر من 100 مليون جرعة لقاح كورونا

هديل هلال
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 5:57 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 5:58 م
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تعاقدت على شراء أكثر من 100 مليون جرعة لقاح كورونا، لافتًا إلى أن الدولة حريصة على تنوع المصادر التي تحصل منها على اللقاحات.

وأضاف مجاهد، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن مصر تعاقدت للحصول على 40 مليون جرعة من التحالف الدولي للتطعيمات «جافي»، و20 مليون جرعة من لقاح «أسترازينيكا»، قائلًا إن الدولة تستقبل دفعات من اللقاح الصيني «سينوفارم»، بنهاية الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن مصر ستستقبل دفعة من لقاح أسترازينيكا، يوم الخميس المقبل، موضحًا أن جميع دول العالم لا تمتلك جدولًا محددًا باللقاحات التي ترد إليها؛ لأن الأمر مرتبط بالإنتاج.

وأكد متحدث الصحة أن «أي لقاح يعتمد وتنتهي المرحلة الثالثة الإكلينيكية له يصل إلى مصر وتحصل على حصتها على دفعات متتالية»، مشيرًا إلى تخصيص 40 مركزًا لتلقي اللقاح في المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك