«المصريين الأحرار»: هناك مخططات أجنبية تُحاك ضد مصر والعرب من قطر وتركيا - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«المصريين الأحرار»: هناك مخططات أجنبية تُحاك ضد مصر والعرب من قطر وتركيا

أحمد بدراوي ومحمد فتحي
نشر فى : الجمعة 24 يناير 2020 - 10:43 م | آخر تحديث : الجمعة 24 يناير 2020 - 10:43 م

قال البرلماني طارق السيد أمين حزب المصريين الأحرار في الإسكندرية: «إن جميعنا يدرك وجود مؤامرات تحاك ضد بلادنا من كل جانب مما يعكس أهمية مصر لدى بلدان الغرب».

وأضاف فى ندوة أمانة المرأة بالحزب التي انعقدت اليوم بعنوان «الوضع الحالي وتماسك الجبهة الداخلية»، تزامنًا مع احتفالات عيد الشرطة برعاية عصام خليل رئيس الحزب، وإشراف إيناس صبحى أمينة المرأة المركزية، أن هناك دول تخطط للنفاذ إلى الدول العربية ومنها قطر وتركيا، وتم الكشف عن مخططات تقوم بها دول أجنبية ضد مصر وعدد من الدول العربية.

وتحدث السيد، عن حملة «وعيك يحميها» التى يتبناها الحزب برئاسة عصام خليل، معتبرًا أنها هامة جدًا لاستكمال ما بدأته مصر لمواجهة ما يحاك ضدها.

وأكد السيد أن فيلم «الممر» أبرز دور الجنود المصريين ودور المرأة الرائع الإيجابي التي تقف خلف زوجها وترعى البيت وتشجع زوجها ودور البدوية السيناوية، وأبرز وطنية المرأة، دور المصريين الوطنيين من جميع الفئات عمال وفلاحين وصعايدة وقاهريين وضباط وصحفيين، وهو ما يُرسل رسالة مفادها أهمية التماسك الداخلي بين فئات الشعب.

وتابع: «قُمنا بعمل غرفة عمليات ووجدنا أن هناك فيديوهات من وقت الثورة كانت «مفبركة» تهدف لإنهاك الدولة وهذا مغزى حروب الجيل الرابع، وأن هذه لم تنتهي بعد، فدورنا أن نستمر في المحاربة وكلما توحدنا في أفكارنا كلما تصدينا، وكلما تطورنا كلما كانت الحروب أكثر».

وعُرض خلال الندوة، فيلم تسجيلي بعنوان «الانتحار القومي وحماية مصر».

وقالت الدكتورة إيناس صبحي أمينة المرأة بالحزب إن الندوة تزامنت مع احتفالات عيد الشرطة تقديرًا لدور المؤسسة العريقة فى خدمة الوطن وحفظ الأمن والإستقرار، وسعدنا كثيرًا لما رأيناه في احتفاليات الأمس بحضور الرئيس، إذ أن تكريمه لشباب الضباط أمر يدعو للفخر والاعتزاز بأبناء مصر من أبطال يخدمون الوطن ويبذلون أرواحهم فداءً له، مؤكدة بطولة أبناء الشرطة المؤسسة العريقة التي تحمي الجبهة الداخلية للبلاد وتسهر على أمن واستقرار المواطنين.

وشددت أن الوعي جبهة أساسية للدفاع عن الوطن في ظل المؤامرات التي تحاك علينا من جوانب عديدة.

وقالت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي «طول ما بنعرف نرفع راسنا طول ما فيه تحديات أصعب».

وحذرت «الحوفي» من خطورة ربط الدين والذي هو أفيون الشعوب الجاهلة بالسياسة، داعية لفصل الدين عن السياسة.

وأكد، أن هناك العديد من الأشخاص المصرية ذهبت خارج بلادنا وتم تجنيدها وعمل «غسيل مخ لها» خارج البلاد لمُحاربة بلادنا من الداخل، وهذا ما عانت منه مصر خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن الجهل وعدم الوعي يساعدان في محاربة بلادنا، لذلك لابد من محاربة الجهل والتطرف والأفكار الغريبة التي طرأت على مجتمعنا بكل ما نملك من قوة حتى لايستطيع أحد أن يلعب بعقول أبنائنا وشبابنا وألا يستطيع أحد أن يمس تماسك الشعب بكل فئاته.

وحذرت «الحوفي» من تداول أرقام وبيانات غير صحيحة لمحاولة إظهار مصر بصورة مزيفة لأهداف مغرضة ضدها.

وأشارت إلى أن هناك نمو حقيقي تشهده البلاد، متابعة: «ندرك جيدًا أننا جزء من بلادنا وأن تطور كل واحد فينا هو تطور البلاد بأكملها وأن نحب العمران ونحترم كل الخطوات التي تتخذها الدولة من أجل هذا العمران دون النقد لأجل النقد، فهناك العاصمة الإدارية والكباري والطرق والبنية التحتية، وهذا ليس تحيزا لأحد ولكنه منطق يجب أن نتحدث به، وأن ننظر بعين التنمية لبلادنا وأن نشعر بالنعمة التي في يدينا، ونقيم ذواتنا ونطور منها لتطوير بلادنا كلها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك