تجار المنيا يحتفلون بإلغاء نقل سوق الجملة - بوابة الشروق
الأربعاء 26 فبراير 2020 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


تجار المنيا يحتفلون بإلغاء نقل سوق الجملة

ماهر عبد الصبور:
نشر فى : الجمعة 24 يناير 2020 - 2:57 م | آخر تحديث : الجمعة 24 يناير 2020 - 2:57 م
احتفل العشرات من التجار والبائعين، اليوم، بوقف قرار نقل سوق الخضار والفاكهة الكائن بمنطقة الحبشي بجنوب مدينة المنيا، والإبقاء عليه بموقعه الحالي لحين إنشاء سوق حضاري جديد يسع الجميع ويكون منفذ لعرض المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة، ومنها: (البطاطس والبصل والطماطم).

وأشاد تجار ومواطنين، بدور الغرفة التجارية بالمحافظة، لوقف محاولات نقل السوق لمنطقة أخري حفاظا علي مصلحة الجميع، خاصة وأن السوق المقترحة بمنطقة ماقوسة لاتتناسب مع عددهم إضافة لعدم مطابقتها الاشتراطات الخاصة بالأسواق، لضيق مساحة المحلات والشوارع.

وزع التجار خلال الاحتفالات التي حضرها أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية: محمود أحمد أبو الحسن، رمضان أبو عاشور، الحلوي والمشروبات علي المواطنين والمارة احتفالا بقرار الإبقاء علي سوقهم الذي يعد مصدر دخلهم الوحيد، ووجهوا الشكر للواء أسامة القاضي المحافظ الذي التقي قبل يومين بوفد من الغرفة التجارية، وعدد من النواب واستمع لجميع الطلبات والمقترحات، وبناء على ذلك قرر عدم نقل السوق لحين إنشاء سوق حضاري يليق ويتناسب مع مدينة المنيا.

وكانت الغرفة التجارية في المنيا، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن وقف نقل سوق الخضار والفاكهة الكائن بمنطقة الحبشي بحي جنوب المدينة، إذ كان مقررا نقله لمنطقة أخري، وذلك بعد تدخل اللواء أسامة القاضي المحافظ الذي استجاب لطلب الغرفة بوقف نقل السوق، حتى لا يتضرر الباعة والتجار.

وقال المحاسب أحمد راضي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، إنه ألتقي في وقت سابق بمحافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، في حضور أحمد حسن أبوالليل نائب رئيس الغرفة، وأيمن الأفندي عضو مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، إذ جري عرض مطالب التجار عليه فاستجاب ووعد بالعمل علي إنشاء سوق جملة حضاري يخدم مدينة المنيا ونواحيها.

وأشار أحمد حسن أبو الليل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، إلى أن محافظ المنيا أبدى مرونة كبيرة وتعاون تام مع وفد الغرفة الذي التقاه أمس الاثنين، حيث استمع جيدا لجميع تفاصيل المشكلة ووافق على تنفيذ جميع الطلبات والمقترحات بسرعة كبيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك