«خذ حماما دافئا قبلها».. 6 نصائح لتجنب حروق الحلاقة - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«خذ حماما دافئا قبلها».. 6 نصائح لتجنب حروق الحلاقة

سمر سمير:
نشر فى : الجمعة 24 يناير 2020 - 2:22 م | آخر تحديث : الجمعة 24 يناير 2020 - 2:22 م
يحب بعض الرجال تربية اللحى، وهناك من يخشي الحلاقة، وذلك فقط لمنع الإصابة بالحروق والعلامات الحمراء، مما يجعلهم يفضلون ترك الشعر الكثيف على وجوههم تجنبًا لما يلحقهم بعد الحلاقة، وإن لم تكن الحلاقة بشكل صحيح، فيمكن أن تؤثر على نمط نمو الجلد والشعر أيضًا.

ولنتجنب كل هذه المشاكل التي قد تنتجن عن حلاقة اللحى، نذكر في السطور التالية بعض النصائح التي قد تفيدك، وفقا لما ذكره موقع "تايم أوف إنيديا"..

1- تصبح الحلاقة سهلة للغاية بمجرد تنعيم شعرك وبشرتك، لذا يجب أن تأخذ حماما ساخنًا بالبخار قبل التخطيط للحلاقة، فالماء الدافئ يساعد في تليين البشرة والشعر، وبالتالي يقلل من خطر حروق الحلاقة.

2- يمكن أيضا أن تكون الحلاقة الجافة مزعجة للغاية لأنها تزيد من خطر حدوث نتوءات وتهيج للبشرة، فمعجون الحلاقة هي خطوة ضرورية قبل الحلاقة، وعليك استخدام كريم حلاقة مناسب لبشرتك، ووضعه على وجهك ورقبتك لمدة لا تزيد عن دقيقة أو اثنتين خلال عملية الحلاقة.

3- عليك تغيير شفرات الحلاقة من وقت لآخر، فيمكن أن تسبب شفرات الحلاقة القديمة الجروح والطفح الجلدي والتقطيع الصغير، وهذا يعني أن الوقت قد حان لتغيير شفرات الحلاقة القديمة بأخرى جديدة.

4- قد ينمو الشعر في مناطق مختلفة من وجهك بشكل مختلف، فمن الأفضل الحرص على الحلاقة في اتجاه نمو الشعر، لأن غير ذلك يمكن أن يسبب الكثير من تهيج الجلد.

5- يتبع البعض نظام الحلاقة بالضغط على البشرة والشعرة وهو ما يمكن أن تزيد من خطر حروق الحلاقة، فيجب أن تحاول أن تكون سلسًا قدر الإمكان مع ضغط أقل، فبدلاً من الذهاب بضربة واحدة جرب حركات بسيطة تتبع نمط النمو.

6- وفي النهاية يجب أن تضمن بعد كل عملية حلاقة أن الشفرة نظيفة، فيجب غسل المكنة تحت الماء الدافئ لإزالة الرغوة والشعر، والحرص على غسيل وجهك وترطيب بشرتك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك