جلسة فنية حول «الابتكارات في قطاع المياه» ضمن «أسبوع القاهرة للمياه» - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

جلسة فنية حول «الابتكارات في قطاع المياه» ضمن «أسبوع القاهرة للمياه»

أ ش أ
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 1:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 1:45 ص

نظمت وزارة الموارد المائية والري اليوم الخميس، جلسة فنية بعنوان "القطاع الخاص والابتكارات في قطاع المياه"، ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة للمياه" في نسخته الثالثة، حيث قام الدكتور أيمن السيد رئيس قطاع شئون الرصد والاتصالات والمعلومات بوزارة الري بإدارة الجلسة.
وأكد السيد أهمية ودور القطاع الخاص في قطاع المياه وضرورة مشاركة القطاع الخاص بصورة أوسع.
كما تناولت الجلسة تقديم عرضين أحدهما من إحدى شركات المياه للمياه المصرية، والثاني لشركة مجرية تعمل في مجال معالجة المياه والتحلية ونظم المراقبة وتحليل البيانات.
وأكدت الجلسة ضرورة تعزيز آليات الشراكة الفاعلة والجادة بين القطاعين العام والخاص، ومنح المزيد من الفرص للقطاع الخاص لتحمل مسؤولياته والمساهمة بتحسين الأمن المائي والمرونة بشكل كبير من خلال الابتكار في التكنولوجيا من أجل تعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية وتحقيق إدارة متكاملة للشأن المائي ومواكبة التقدم العلمي والاستفادة من الأدوات والتكنولوجيات الحديثة لإدارة الموارد المائية، وتطويع نتائج الأبحاث العلمية المتعلقة بإدارة الموارد والاستخدامات المائية والحلول المقترحة لمواجهة ندرة المياه، حيث أصبحت الحاجة ماسة لتطوير أساليب غير تقليدية، وتكنولوجيا حديثة لدعم وتنفيذ الإدارة المتكاملة للمياه لدفع عجلة التنمية المستدامة ودعم الناتج القومي.
يشار إلى أن أسبوع القاهرة للمياه يعقد هذا العام، خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الحالي، تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة.. الطريق إلى داكار 2021"، بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذي جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار الخبراء والمعنيين بالمياه، محليا وإقليميا ودوليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك