مركز التنبؤ يحذر من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

مركز التنبؤ يحذر من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة

تعبيرية
تعبيرية
محمد علاء:
نشر فى : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 8:59 م | آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 8:59 م

ويدعو لتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار

 

حذر مركز التنبؤ، التابع لوزارة الموارد المائية والري، من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية، خلال اليومين المقبلين، قد تؤدي إلى سيول.

وتوقع المركز سقوط أمطار، يوم الخميس، قد تصل شدتها إلى 25 ملليمتر على السواحل الشمالية للدلتا وتقل شدتها على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري ومنطقة حلايب وشلاتين، مشيرة إلى أن القاهرة وشمال الصعيد قد تشهد سقوط أمطار.

كما توقع سقوط أمطار، يوم الجمعة، قد تصل شدتها إلى 35 ملليمتر على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومنطقة حلايب وشلاتين.

ودعا المركز إلى "توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار".

وكان مجلس الوزراء قد أعلن أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها القاهرة أمس، وأغرقت جزءا من مناطق شرق العاصمة، وبخاصة مدينة نصر ومصر الجديدة، قد بلغت شدتها نحو 15 ملليمتر، وبلغ كميات المياه المتساقطة حوالي 650 ألف متر مكعب.

وحذر مجلس الوزراء المواطنين في محافظات شمال الدلتا، من أنه طبقا للتقارير الواردة من الجهات المعنية، فستشهد محافظاتهم يوم الجمعة المقبل موجة من الطقس السيء، مناشدهم بتخفيف التكدس المروري في الشوارع، لإعطاء فرصة للأجهزة المحلية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك