متحدث الوزراء: كمية الأمطار كانت ضعف ما توقعته هيئة الأرصاد.. وهطلت في مدى زمني قصير للغاية - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

متحدث الوزراء: كمية الأمطار كانت ضعف ما توقعته هيئة الأرصاد.. وهطلت في مدى زمني قصير للغاية

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 9:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 9:08 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الأزمة التي شهدتها بعض المناطق في البلاد، وتعطل الحركة المرورية بسبب سقوط الأمطار، قائلًا: "هذا المشهد لم نكن نتمناه، ولم يكن أحد منا يريده، ولكننا وجدنا أنفسنا أمامه".

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صالة التحرير"، مساء اليوم الأربعاء، أن محافظات ومدن مصر لا يوجد بها شبكات لتصريف مياه الأمطار، مستطردًا: "هذه حقيقة لأن القاهرة والمدن القديمة، عندما أنشئت لم يفكر أحد في هذا الأمر، لأن مناخ مصر جاف في الغالب".
وتابع أن هذه الشبكات لتصريف مياه الأمطار تختلف عن شبكات الصرف الصحي المنتشرة في الشوارع، متابعًا: "هذه الشبكات لتصريف الأمطار تختلف من دول إلى أخرى، حسب الإمكانيات، وتنحدر إليها المياه لتصريفها إلى قنوات أخرى لتجميع المياه".
وأوضح أن الجهات المعنية كانت قد استعدت لمواجهة الأمطار، بعد تحذير هيئة الأرصاد، عبر تطهير شبكات الصرف الصحي لاستقبال مياه الأمطار، متابعًا: "لكن كان فيه مفاجأتين أربكوا المشهد إرباكًا شديدًا، الأولى إن كمية المطر اللي نزلت هي ضعف الكمية اللي توقعتها هيئة الأرصاد".
وأردف: "المشكلة الأكبر إن هذه الكمية المباغتة جدًا نزلت في مدى زمني قصير للغاية 90 دقيقة، يعني لو كانت نزلت في مدى زمني أكبر، كانت شبكات الصرف هتكون قادرة على استقبال هذه الكميات من المياه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك