الوزراء: شبكة التصريف تتكلف 300 مليار جنيه في القاهرة.. هل يجب أن نصرف كل هذا المبلغ؟ - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الوزراء: شبكة التصريف تتكلف 300 مليار جنيه في القاهرة.. هل يجب أن نصرف كل هذا المبلغ؟

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 9:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 9:04 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الأزمة التي شهدتها بعض المناطق في البلاد، وتعطل الحركة المرورية بسبب سقوط الأمطار، قائلًا: "رغم أننا قمنا بكل ما يلزم لتطهير شبكات الصرف الصحي مسبقًا، لكنها لم تكن قادرة على صرف هذه الكميات الكبيرة المباغتة من الأمطار في مدى زمني قصير".

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صالة التحرير"، مساء اليوم الأربعاء، أن الجهات المعنية لجأت إلى عربات الشفط، لتصريف هذه الأمطار من الشوارع، معقبًا أن هذه العربات كانت مستعدة، لكن بعضها واجه صعوبة في الوصول إلى أهدافه بسبب التكدس المروري في ذلك الوقت.

وتابع بشأن تعطل الحركة المرورية: "مشهد مؤسف، ولدينا مشكلة تاريخية نتعامل معها، ولا يمكن تفاديها للأسف الشديد من الآن فصاعدًا بسبب عدم وجود شبكات تصريف الأمطار".

وعقب متحدث الوزراء: "طيب ليه الحكومة متبدأش تشتغل من دلوقتي عشان تعملها؟ هيكون الرد إن مثل هذه الشبكة تتكلف في القاهرة الكبرى 200 إلى 300 مليار جنيه، عشان نعمل شبكة حديثة، وعشان نتفادى حاجة بتحصل يومين في السنة، وساعات كل سنتين، فهل هذا الأمر يستحق إنفاق هذا المبلغ الكبير جدًا عشان نواجه يوم أو يومين من المطر؟".

وأردف: "طيب لو كان هذا الأمر يستحق، لما نبتدي نحفر في القاهرة ونعمل هذه الشبكات، هل الناس هيكونوا سعداء لما يتعطل المرور في جميع أنحاء القاهرة؟ والناس مش مستحملة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك