غدا.. السكة الحديد تغلق باب قبول طلبات التشغيل في 1150 وظيفة للمهندسين والفنيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

غدا.. السكة الحديد تغلق باب قبول طلبات التشغيل في 1150 وظيفة للمهندسين والفنيين

أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:55 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:55 ص

تنتهي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، غدًا الخميس، من تلقي طلبات التشغيل في 150 وظيفة للمهندسين و1000 وظيفة لعمال وفنيين.

وأوضحت الهيئة احتياجها للمهندسين في تخصصات الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات، واشترطت أن يكون مقيدًا بجداول نقابة المهندسين وغير مكلف بأي جهة، وألا يقل العمر عن 21 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، دونما الحاجة لشهادات خبرة.

وأكدت الوزارة أن الوظائف الشاغرة تتمثل فى مهندس ثالث، ومساعد قائد قطار رابع، وفنى براد رابع، وفنى ميكانيكى رابع، وفنى كهربائى رابع، وفنى مناورة رابع، وفنى حركة وبلوك رابع، وفنى صيانة وتجديدات سكة رابع، وفنى مزلقان رابع ومشرف قطارات رابع، وصراف تذاكر رابع. وأكد وزير النقل كامل الوزير، أن التعيينات الجديدة تأتى فى إطار جهود الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لركاب السكك الحديدية، مردفا: «إيمانا من القيادة السياسية بأهمية تطوير المرفق، نعرض الأمر على الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونحصل على الموافقة مباشرة».

وتابع الوزير لـ«الشروق«: «معندناش وساطة نهائيا فى التعيينات، لأنها تتم على أكثر من مرحلة وبعدها يتم تدريبهم فى الكلية الحربية على أبعاد الأمن القومى وسبل التعامل مع الجرارات الحديثة».

وبشأن الاستغناء عن المهندسين القدامى، أوضح الوزير، أن التعيينات الجديدة هدفها زيادة نسبة المهندسين الشباب القادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة للقطارات، وهذا لا يعنى نهائيا الاستغناء عن القدامى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك