وزيرة الصناعة تبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزيرة الصناعة تبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

محمد المهم
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:05 ص

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءً موسعًا مع نوكى ماساكى سفير اليابان بالقاهرة، إذ استعرض اللقاء سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبصفة خاصة في قطاعي الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة حضر اللقاء أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري، وفق بيان الوزارة اليوم.

وقالت الوزيرة، إن مصر واليابان ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة ترتكز على تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والياباني على حد سواء، مشيرةً إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان العام الماضي مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من علاقات التعاون الإستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية، كما جاء إطلاق اسم رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي على أحد محاور شرق القاهرة ليؤكد عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر واليابان.

وأكدت جامع، حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية للعمل بالسوق المصري والاستفادة من الخبرات الصناعية اليابانية المتطورة وكذا استفادة الشركات اليابانية من فرص الاستثمارات المتاحة وموقع مصر كمحور للنفاذ إلى أسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأشار إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم للشركات اليابانية العاملة بالسوق المصري والحفاظ على معدلات الإنتاج والعمالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك