عمرو نصار: الصناعة جزء مهم في دعم الاستثمار وشراكة القطاع الخاص - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

عمرو نصار: الصناعة جزء مهم في دعم الاستثمار وشراكة القطاع الخاص

عمرو نصار وزير الصناعة
عمرو نصار وزير الصناعة

نشر فى : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 2:49 م | آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 2:49 م

قال عمر نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الصناعة هى المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة، وجزء لايتجزا من الاستراتجية الخاصة بالتنمية، مؤكدا على أن الحكومة والقطاع الخاص متداخلين ويعملون بصورة قوية منذ سنوات.

وأكد نصار علي هامش فعاليات مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر رؤية مجتمع الأعمال"، والذي تنطمة جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين والجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن هناك محاولا كثيرة لفتح قنوات الاتصال، وانعكاس طلبات ورغبات القطاع الخاص من خلال تمثيل القطاع الخاص في الوزرات، وعلى رأسهم وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى التحاور مع كافة الشعب والغرف الصناعية والتي تستهدف دعم الاقتصاد المصري.

وأشار نصار إلى أن الوزارة استطاعت خلال الفترة السابقة الإنتهاء من برنامج رد الأعباء الخاص بالصادرات المصرية، ورغم تعطل البرنامج لسنوات الإ إننا وصلنا لأفضل الحلول، مشيرا إلى أن من وضع البرنامج هم رجال الأعمال والمصدريين، بهدف دعم خطة مصر 2030، والتي تستهدف تعظيم القيمة المضافةن من خلال تعميق التصنيع المحلي وتوسيع التعميق المحلي، بهدف الوصول لـ30 مليار دولار صادرات.

وقال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن شراكة الجميعات الثلاثة في دعم الملتقي الاقتصادي والمؤتمر، والذي يستهدف دعم البناء والاقتصاد بمصر، في ظل مسيرة تحديات ونجاحات بشهادة مؤسسات التقييم الدولية.

وأضاف أن رغم اختلاف الرؤي نتفق جميعا على دعم الاقتصاد، واللقاء يستهدف الشفافية لإيجاد رؤية لمستقبل الاستثمار، ودفع مسيرة التنمية محليا ودولية، مؤكدا على وجود تحديات كثيرة تواجة القطاع الخاص، ونسعى بالتعاون مع الحكومة لإزالتها من خلال تواجد ممثلي الجمعيات الثلاثة والذين يمثلوا النسبة الأكبر بالقطاع الخاص.

وأكد أن"مصر" في حاجة لنا ونحن معاها وداعمون لها وجاهزون لخلق فرص العمل، ودعم كافة مناحي الاقتصاد، ونحن مع الدولة المصرية في فرض الاستقرار بمصر من أجل الاقتصاد، مؤكدا أننا والحكومة في خندق واحد، مضيفا إلى أن الاجتماعات النوعية التي تقوم بها اللجان بالجمعية في قطاعات صناعية مختلفة عرضناها جميعا على الحكومة، ونعلم أنها قادرة على إزالتها بالتعاون مع القطاع الخاص.

من جانبه، قال شريف الجبلي، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن تمثيل الحكومة ووزارات الاستثمار والتجارة ومحافظة الإسكندرية تعكس اهتمام الحكومة بالشراكة مع قطاع الأعمال.

وأكد الجبلي أن ثقافة الجزر المنعزلة لابد أن تنتهي ويستلزم الاقتصاد المصري تعاون جميع الجهات، مضيفا أن هناك تحديات تواجة الاستثمار بالرغم من القرارات الهامة التي اتخذت على مدار السنتين الماضيتين، ولابد علي الجميع التعاون لدعم ثقافة العمل بين القطاعيين الخاص والعام للترويج للاستثمار مستقبلا.

وقال محمد صبري، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن دور القطاع الخاص وحقيقة المساهمة التي يقوم بها لخدمة المجتمع، ونسعى لتقديم الدعم للمجتمع، وموجودين بـ300 عضو في كل القطاعات.

وأضاف "أننا ناقشنا 45 قانون مع الحكومة، وأكثر من 288 دورة لرفع الكفاءات، بالإضافة إلى مبادرات كثيرة تعمل عليها الوزراة منها تعميق الصناعة المصرية، واتفاقية المناطق الحرة، ومبادرة المناطق الخضراء، ومبادرة خاصة بصندوق تنمية الإسكندرية، ومبادرة العملة الإفتراضية، وغيرها من المبادرات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك